الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
مشاهير

الأميرة ماري زوجة الأمير فريدريك تنال حق الوصاية على عرش الدنمارك

الأميرة ماري زوجة الأمير فريدريك تنال حق الوصاية على عرش الدنمارك الأميرة ماري زوجة الأمير فريدريك تنال حق الوصاية على عرش الدنمارك
حصلت الأميرة ماري، زوجة ولي العهد الأمير فريدريك، على الحق في القيام بمهام الوصية على العرش، وذلك –على سبيل المثال - في حال كانت الملكة مارجريت الثانية خارج البلاد.
القصر الدنماركي أعلن أنه تم الإعلان عن هذا القرار عقب أن تعهدت الأميرة - أسترالية المولد - باحترام الدستور الدنماركي في اجتماع لمجلس الدولة.
ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا)، فقد حضر اجتماع المجلس الملكة، وولي العهد ورئيسة الوزراء ميتي فريدريكسون وأعضاء مجلس الوزراء.
القصر الملكي قال: إنه يمكن لماري البالغة من العمر 47 عاما، بصفتها وصية على العرش؛ أن تقوم بواجبات الملكة عندما لا تتمكن من القيام بها.
يشار إلى أن حق الوصاية تم منحه في السابق لولي العهد، وشقيقه الأصغر الأمير يواكيم وشقيقة الملكة الأميرة بينديكت.
كانت الأميرة ماري قد افتتحت “جسر الأميرة ماري زوجة ولي العهد” في مدينة روسكيلده في جزيرة زيلاند الدنماركية، في مراسم رسمية أقيمت يوم 28 شتنبر 2019.
وجسر الأميرة ماري هو جزء من شبكة الطرق الجديدة التي تربط بين بلدة Hage Tørslev ومدينة فريدريسوند وشبه جزيرة هورنشيرريد ويتوقع أن يساهم الجسر والطريق الجديد في تخفيف حركة المرور على الجسر القريب في فريدريسوند وهو جسر الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك.