الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

منظمة الشباب الإتحادي تؤسس قطاعها الطلابي وتضع تقثها في القيادة النسائية

منظمة الشباب الإتحادي تؤسس قطاعها الطلابي وتضع تقثها في القيادة النسائية أشغال الجامعة الصيفية لمنظمة الشباب الإتحادي تنطلق تحت شعار "شباب يساري ملتزم بقضايا الوطن"
احتضن مركز التخييم الحوزية أيام 20 / 21/22 شتنبر 2019، أشغال الجامعة الصيفية لمنظمة الشباب الإتحادي تحت شعار "شباب يساري ملتزم بقضايا الوطن".
وجاء هذا الشعار إيمانا من شباب حزب المؤتمر بأن قضايا الوطن الكبرى هي جزء لا يتجزأ من اهتمامات الشباب اليساري المسؤول والواعي بأن المشاركة في الفعل السياسي ضرورة ملحة للنهوض بأوضاع وطننا والرقي به.
من هذا المنطلق احتضنت الجامعة الصيفية ندوتين مهمتين تخصان "واقع التعليم بالمغرب"، حيث تمحورت الندوة الأولى والتي كانت من تأطير الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الإتحادي الأستاذ عبد السلام العزيز حول موضوع : "منظومة التعليم بالمغرب أية آفاق" .
وبخصوص الندوة الثانية التي تناولت محورين : الأول تحت عنوان "آليات عمل الحركة الإتحادية داخل الجامعة المغربية، " من تأطير الأستاذ محمد حطاطي عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني الإتحادي و المحور الثاني من تأطير الدكتور محمد مفضال بعرض حول " الجامعة المغربية والبحث العلمي التحديات والآفاق" .
هذا وعرفت الجامعة الصيفية مجموعة من الأوراش الداخلية التي تنوعت تيماتها بين السياسي والحقوقي والثقافي أيضا.
وفي نفس السياق كان لطلبة حزب المؤتمر الوطني الإتحادي موعدا مع اللقاء الوطني الأول للقطاع الطلابي والذي كان ناجحا من جميع الجوانب ، حيث تخلل هذا اللقاء عرض افتتاحي تحت إشراف المكتب السياسي في شخص الأمين العام لحزب المؤتمر، والمكتب الوطني لمنظمة الشباب الاتحادي في شخص الكاتب الوطني الأخ يوسف بشواطة لتقديم بعض الخطوط العريضة التي من شأنها أن تساهم في بناء قطاع طلابي قوي في أفق تأسيس الفصيل الطلابي لطلبة حزب المؤتمر الوطني الإتحادي.
وعلمت جريدة " أنفاس بريس" أنه من بين نتائج الجامعة الصيفية تشكيل "لجنة التنسيق الوطنية"، والتي تكونت من 13 عضو يمثلون جل المواقع الجامعية، حيث تمت تزكية الرفيقة أسماء بركات ( طالبة في السنة الأولى ماستر التقنيات الجبائية بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير ) من طرف كل مكونات لجنة التنسيق الوطنية رئيسة لذات اللجنة.
وبهذه التزكية أضحت منظمة الشباب الاتحادي وحزب المؤتمر الوطني الإتحادي قطاع طلابي بقايادة نسائية ولجنة تنسيق قوية من شأنها بناء قطاع قوي وفاعل داخل الجامعة المغربية.