الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

هذه هي العقوبة التي قضت بها محكمة باليوسفية على شخص ضرب أستاذة

هذه هي العقوبة التي قضت بها محكمة باليوسفية على شخص ضرب أستاذة المحكمة الابتدائية باليوسفية
قضت المحكمة الابتدائية باليوسفية، الخميس 26 شتنبر 2019، بالسجن لمدة سنة في حق ولي تلميذ تهجم على الأستاذة (س. م) بوحدة عمرالشلح، مجموعة مدارس هديل المعمورة، بالجماعة القروية سيدي شيكر التابعة لمديرية اليوسفية، كما حكمت عليه بأداء غرامة قدرها 1000 درهم، وتعويض 50 ألف درهم لفائدة الضحية الأستاذة.
واعتبرت مصادر نقابية الحكم خطوة في اتجاه تحصين المرفق العمومي التعليمي خصوصا بالمناطق النائية، مع توجيه ذات المصادر انتقادات لاذعة للمدير الإقليمي للتعليم باليوسفية لتملصه من مسؤولياته في الملف، رغم المطالب التي رفعت له بتنصيب المديرية طرفا مدنيا في الدعوى علما أن الضحية تعرضت لإصابة على مستوى العين في 2019/09/16، وهي تزاول مهامها التربوية، ما استلزم نقلها للمستشفى الإقليمي بشيشاوة للعلاج، وتسليمها شهادة طبية تحدد مدة عجزها في 21 يوما.
وكانت ذات المصادر أن استنكرت كل الإعتداءات التي تطال نساء ورجال التعليم بالإقليم، أثناء مزاولتهم لمهامهم، مطالبة برد الاعتبار للأستاذة بمتابعة الجاني ومعاقبته قضائيا، مع إعلان النقابة رفضها لتردد بعض أولياء وآباء وأمهات التلاميذ على حجرات الدرس دون استئذان، ما يربك السير العادي للدراسة .