الجمعة 26 إبريل 2024
جرائم

البحرية الملكية تحبط بالداخلة وسواحل طانطان عملية تهريب مواد ممنوعة وأخرى للهجرة السرية

البحرية الملكية تحبط بالداخلة وسواحل طانطان عملية تهريب مواد ممنوعة وأخرى للهجرة السرية القارب كان على متنه 24 مهاجرا سريا جلهم مغاربة
أفاد مصدر موثوق، بأن قوات البحرية الملكية وبتنسييق مع الدرك الحربي يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من مادة لمعسل والسجائر المهربة بسواحل مدينة الداخلة.
بحسب نفس المصدر، فإن قوات البحرية الملكية ، تمكنت من رصد قارب للصيد التقليدي قادم من موريتانيا، وعلى متنه 2 طن من مادة الأرجوانة "لمعسل" و 10 صناديق من السجائر ، على مستوى سواحل منطقة " امهريز" جنوبي مدينة الداخلة.
وتضيف المصادر نفسها، بأن القوات البحرية الملكية قامت بحجز القارب والشحنات المهربة على متنه، فيما فر المهربين ممن كانوا على متن القارب على متن سيارة دفع رباعي كانت في انتظار تسليم الشحنة المهربة.
وجرى حجز القارب و2 طن من مادة المعسل المهربة و ضبط 10 صناديق من السجائر، وتم تسليمها إلى العناصر الأمنية المختصة على مستوى منطقة امهيريز .
وفي نفس السياق، تمكنت البحرية الملكية المغربية من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف قارب للصيد التقليدي وعلى متنه 24 مهاجرا سريا جلهم مغاربة.
وبحسب مصدر عليم، فقد رصدت قوات البحرية الملكية زوال يوم الأربعاء 18 شتنبر 2019، قارب خشبي فوق سطح البحر قبالة سواحل طانطان، وعلى متنه أشخاص تبين لاحقا بأنهم مهاجرون سريون كانوا بصدد التوجه صوب جزر الكناري انطلاقا من سواحل مدينة طانطان.
وتضيف نفس المصادر، بأن قوات البحرية الملكية قامت على الفور بقطر القارب الخشبي، فيما تم نقل المهاجرين عبر مركب تابع للقوات البحرية الملكية في إتجاه ميناء طانطان وتقديمه للجهات المختصة للتحقيق معهم من أجل الوصول إلى المتورطين الحقيقين في هذه العملية.