الأحد 8 ديسمبر 2019
اقتصاد

هذه تفاصيل اتفاقية جمعية "تجارة 2020" مع إدارة الضرائب غير المباشرة

هذه تفاصيل اتفاقية جمعية "تجارة 2020" مع إدارة الضرائب غير المباشرة نبيل لخضر المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة (يسارا)، وشكيب لعلج رئيس فيدرالية “تجارة 2020”

أعلنت تجارة 2020 وهي جمعية مهنية تجمع الفاعلين الرئيسيين في مجال التوزيع بالمغرب، عن توقيع اتفاقية ـ إطار مع الإدارة العامة لمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة.

ويهدف هذا الاتفاق المبرم بين تجارة 2020 وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، إلى تأطير تكوين أعضاء الجمعية في إطار مشروع الرقمنة وبرنامج الفاعل الاقتصادي المعتمد Opérateur Économique Agréé. ويرمي هذا الوضع إلى منح علامة للمقاولات التي تقدم ضمانات في مجال الشفافية، والصلابة المالية والسلامة، في أفق تمكينها من باقة من الامتيازات في علاقاتها مع إدارة الجمارك.

وللتذكير، فإن جمعية تجارة 2020، أصبحت في 13 مارس 2019، فدرالية مهنية تحت اسم فدرالية مهن توزيع المنتوجات الواسعة الاستهلاك، وهي تضم فاعلين وموزعين رئيسيين للمنتوجات الواسعة الاستهلاك في العديد من الأنشطة (الصناعات الغذائية، ومنتوجات النظافة، ومنتوجات الصيانة، والاتصالات، والمطاحن...)، وذلك بهدف أن تكون مخاطبا موحدا أمام السلطات العمومية.

وتجمع تجارة 2020 حوالي 30 مقاولة تمثل 20000 منصب شغل ورقم معاملات سنوي يبلغ 15 مليار درهم.