الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

اتصالات المغرب.. هذه حصيلة الدورة 18 لمهرجان الشواطئ

اتصالات المغرب.. هذه حصيلة الدورة 18 لمهرجان الشواطئ احتفالات موسيقية ولحظات من المتعة والفرح

تم إسدال الستار على فعاليات الدورة 18 لمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب، الممتدة على مدى ست أسابيع من 12 يوليوز إلى 22 غشت 2019. وخلال هذه الفترة، شهدت العديد من شواطئ المملكة احتفالات موسيقية ولحظات من المتعة والفرح، كما كان الحال خلال السنوات الماضية.

 

وفي حصيلة هذه السنة، عرفت النسخة 18 للمهرجان، التي دأبت على الإشراف عليها مجموعة «اتصالات المغرب»، تنظيم أكثر من 135 أمسية في منصات مختلفة بـ 7 مدن بالمملكة، وهي: المضيق والحسيمة والسعيدية ومارتيل والناظور والرباط وطنجة، والتي مكنت الملايين من رواد المهرجان من الاستمتاع بالإيقاعات الكلاسيكية والقطع الموسيقية للفنانين المغاربة وتشجيع التنوع الموسيقي والثقافي بالمملكة.

 

وتميزت النسخة الثامنة عشر، التي انطلقت تحت شعار «شواطئ نظيفة 2019»، بفقرات موسيقية وغنائية في فن الشعبي والغناء العصري والراي والمجموعات، إلى جانب فقرات للغناء الأمازيغي والصحراوي.

 

وعرفت هذه السنة مشاركة 216 فرقة فنية تمثل مختلف الأنماط الموسيقية الكلاسيكية العصرية والتراثية، حيث عرفت هذه الدورة مشاركة ثلة من نجوم الفن الشعبي المغربي (الستاتي، الداودية، نجاة اعتابو، مغيت..)، إضافة إلى النجوم الجدد في سماء الأغنية المغربية ك (مسلم، فناير، ديدجي فان، أحمد شوقي، حاتم عمور، سلمى رشيد، تيوتيو، يونس الجزولي، أمينوكس..)، دون إغفال الفرقة الأسطورية ناس الغيوان، ونجمة الأغنية الصحراوية سعيدة شرف.