الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

خلافات تؤجل أشغال الجمع العام لجمعية شاطئ الداهومي ببوزنيقة

خلافات تؤجل أشغال الجمع العام لجمعية شاطئ الداهومي ببوزنيقة من أشغال الجمع العام لساكنة شاطىء الداهومي

كان من المقرر أن يتم عقد الجمع العام العادي لجمعية شاطئ الداهومي، وذلك يوم الأحد 18 غشت 2019 بمقر دار الشباب ببوزنيقة؛ إلا أن خلافات بين المكتب المسير ومجموعة من قاطني شاطئ الداهومي (البعض منهم يحملون صفة الانخراط) حالت دون استكمال أشغال هذا الجمع العام، والذي تأجل لوقت لاحق.

 

كل طرف له مبرراته، فهناك فئة تشكل طرفا معارضا للمكتب المسير الحالي وتتهمه بالانفراد باتخاذ كل القرارات وعدم الالتزام بالوعود التي تعهد بتنفيذها؛ بينما المكتب المسير، في شخص رئيسه، يرى أنه سار في مهامه وفق نهج سليم، انطلاقا من كل الالتزامات التي تعهد بها، وفي مقدمتها الترتيبات الإدارية المرتبطة بإدخال الماء الصالح للشرب، حيث كلف هذا الموضوع أعضاء المكتب المسير إجراءات إدارية متعبة بعد الحصول على كل التراخيص القانونية من طرف البلدية وإدارة الماء الصالح للشرب بخريبكة، لكونها تشرف إداريا على مصلحة الماء ببوزنيقة. وتحدث الرئيس عن إنجازات مرتبطة بمجموعة من الطرق بمنطقة الداهومي ومجال النظافة، مؤكدا أن واجهة مطلب الكهرباء يسير نحو إيجاد حل نهائي.

 

في ظل الخلافات المسجلة حاليا، تقرر تحديد محطة جديدة لعقد جمع عام جديد، ويبقى المنخرطون هم المتوفرون على الصفة القانونية لانتخاب مكتب مسير جديد، أو تجديد الثقة في المكتب المسير السابق.

 

إن مواصلة ركوب سفينة التحدي بين الأطراف المتنازعة لن تزيد الأمور إلا تعقيدا، خاصة وأن منطقة الداهومي في حاجة لجمع شمل ساكنتها.

 

وأملا في تحقيق مكتسبات جديدة، يبقى هذا الشاطئ في حاجة ماسة له. فهل من مبادرات جديدة قوامها التوافق والتفكير في خدمة المصلحة العامة بدلا من التطاحنات غير المفيدة؟