السبت 19 أكتوبر 2019
اقتصاد

في هذا التاريخ سيتم افتتاح الدورة 12 لمهرجان العنب ببوزنيقة

في هذا التاريخ سيتم افتتاح الدورة 12 لمهرجان العنب ببوزنيقة وزير الفلاحة عزيز أخنوش
سيشهد مهرجان العنب ببوزنيقة تنظيم دورته 12، والتي ستعرف هذه السنة مجموعة من المستجدات، وفي مقدمتها تخصيص جوائز نقدية لأحسن العارضين ولأحسن فرسان التبوريدة. وتم تحديد تاريخ المحطة الجديدة من مهرجان العنب بين 29 غشت وفاتح شتنبر 2019.
ومن البرامج العامة المسطرة له، تاريخ افتتاحه، والذي سيكون بحضور وزير الفلاحة عزيز أخنوش، إذ أن حضوره يعتبر تفعيلا للشراكة المبرمة بين وزارة الفلاحة وجمعية رواد الموكول لها الإشراف على تنظيم مهرجان العنب ببوزنيقة.
وفي هذا السياق تحدث سعيد الزايدي، رئيس جماعة الشراط ورئيس الجمعية المشرفة على التنظيم قائلا: "إننا قمنا بترتيب كل الاستعدادات المرتبطة بتنظيم الدورة 12 من مهرجان العنب، وذلك في شكلها اللوجيستيكي والمادي والبشري، بتنسيق بين جمعية رواد من جهة ومختلف الشركاء من منتجي الكروم محليا ووطنيا، فضلا عن التنسيق المتواصل مع عمالة بنسليمان ومديرية الفلاحة ومصالح مركزية بالقطاع الفلاحي كذلك".
ويضيف الزايدي، "إننا سنعمل على أن تكون الدورة الحالية هي صاحبة التميز، على مستوى التنظيم والسهرات وعروض التبوريدة والمعرض الهام الخاص بشركائنا بالقطاع الفلاحي على اختلاف اهتماماتهم. فمهرجان العنب لا يقتصر على واجهات مختلف العروض والسهرات فحسب، وإنما هو فرصة لفلاحي الكروم بالمنطقة لبسط نقاشهم مع مختلف المسؤولين بالقطاع الفلاحي، وذلك لغاية تطوير منتوج العنب كما وكيفا. والمحطة الحالية من مهرجان العنب ستعرف حضور أسماء وازنة على كل الواجهات، من المجال الفني والرياضي والثقافي والإعلامي والسياسي... كما سنفتح الباب لكل من شرفنا بالحضور".