الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
خارج الحدود

29 قتيلا بولايتي أوهايو وتكساس، وهذه أشهر عمليات إطلاق النار بأمريكا في السنوات الأخيرة (مع فيديو)

29 قتيلا بولايتي أوهايو وتكساس، وهذه أشهر عمليات إطلاق النار بأمريكا في السنوات الأخيرة (مع فيديو) عناصر من الشرطة الأمريكية

قتل تسعة أشخاص جراء إطلاق نار في دايتون بولاية أوهايو الأميركية (شمال غرب الولايات المتحدة)، وفق ما أعلنت عنه الشرطة الأمريكية في وقت مبكر اليوم الأحد 4 غشت 2019، بعد أقل من 24 ساعة على عملية إطلاق نار في تكساس (جنوب)، أمس السبت، أسفرت عن عشرين قتيلا.

 

وكتبت الشرطة على تويتر أن "مطلق النار قتل. وهناك تسعة قتلى أيضا. ونقل 16 شخصا على الأقل إلى المستشفيات مصابين بجروح".

 

وحصل إطلاق النار بعيد الساعة الواحدة فجرا في حي أوريغون المكتظ بالحانات والملاهي الليلية، حسب ما قال ضابط في الشرطة المحلية مات كاربر للصحافة.

 

وأوضح أن "مطلق النار قتل متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الشرطة التي كانت ترد "على مصدر النيران مشيرا إلى أن أي شرطي لم يصب بجروح.

 

هذا وشهد الولايات المتحدة بشكل متكرر عمليات إطلاق نار كحادثتي أمس السبت في أحد فروع متاجر وولمارت في تكساس (20 قتيلا) واليوم الأحد في دايتون، أوهايو (9 قتلى).

 

وفي ما يلي أبرز العمليات في السنوات الأخيرة:

 

- في الأول من أكتوبر 2017، أطلق ستيفن بادوك (64 عاما) النار من الطابق الثاني والثلاثين لفندق ماندالاي باي على حشد في اسفل المبنى كان يحضر حفلة لموسيقى الكانتري في لاس فيغاس (ولاية نيفادا، غرب) ما اسفر عن سقوط 58 قتيلا وحوالى 500 جريح.

 

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية بسرعة إطلاق النار الذي أوقع أكبر عدد من القتلى في حادثة من هذا النوع في تاريخ الولايات المتحدة. لكن الشرطة الأميركية لا تملك حتى اليوم أي دليل يربط بين بادوك الذي انتحر، والتنظيم الجهادي.

 

بعد ثلاث ساعات من المفاوضات، اقتحمت قوات الأمن المكان وقتلت المهاجم. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم بعدما أعلن المهاجم مبايعته الجهاديين. ووجهت إلى روبرت باورز 29 تهمة، وقد يحكم عليه بالإعدام.

 

- قتل تلميذ يبلغ 17 عاما في 18 ماي 2018، شخصين بالغين وثمانية قاصرين في مدرسته الثانوية في سانتا في بولاية تكساس الأميركية. ووجهت إلى ديمتريوس باغورتزيس تهمة القتل التي تصل عقوبتها إلى الاعدام في هذه الولاية. وقد استخدم بندقية ومسدسا وهما قطعتا سلاح يملكهما والده بشكل قانوني، بحسب السلطات.

 

- قتل خمسة أشخاص على الأقل في 28 يونيو 2018 في قاعة تحرير صحيفة "ذا كابيتال" ونسختها الإلكترونية "ذا كابيتال غازيت" في أنابوليس بولاية ماريلاند. وقالت السلطات إن المنفذ، وهو أبيض، استخدم بندقية، وتم توقيفه في المكان، واستجوابه من قبل الشرطة.

 

رابط الفيديو هنا