الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

وزيرة الثقافة السابقة خلیدة تومي ترد: أنا في الجزائر ولم أهرب للخارج

وزيرة الثقافة السابقة خلیدة تومي ترد: أنا في الجزائر ولم أهرب للخارج خلیدة تومي
تتواجد وزيرة الثقافة السابقة خلیدة تومي بالجزائر العاصمة حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، وأوضحت خلیدة تومي في تصريح أدلت به لصحفي الوكالة ببیتھا العائلي بالجزائر العاصمة أنھا لم تغادر الجزائر منذ سنة على الأقل.وأضافت تقول "أعیش في بلدي بالجزائر العاصمة في البیت العائلي مع أسرتي و لم أغادر بلدي منذ سنة على الأقل".
وكان وكیل الجمھورية لدى محكمة تلمسان قد أكد صبیحة یوم الثلاثاء 30 يوليوز2019، أنه "استحال على قاضي التحقیق بمحكمة سیدي امحمد بالجزائر العاصمة الاستماع لكلا الطرفین بسبب فرار خلیدة تومي إلى فرنسا و تعذر تنقل عبد الوھاب نوري إلى المحكمة بسبب المرض".
وأضاف أنه تم بمحكمة تلمسان الاستماع في ھذه القضیة لعدة أطراف و ھم مدير الثقافة لولاية تلمسان وأعضاء الھیئة المنظمة لتظاھرة "تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامیة" والمحاسب و المراقب المالي والشركة المستوردة للخیمة العملاقة وقابض مصالح الجمارك بمیناء الغزوات.
أما التحقیق الذي قامت به العدالة فیتعلق باقتناء خیمة عملاقة تم استیرادھا من ألمانیا لاستغلالھا في حفل افتتاح تظاھرة "تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامیة" و التي لم يظھر لھا أثر بعد ذلك، وفق ذات المصدر.