الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

عليوي: الفلاحون أجبروا على التوقيع لصالح بوتفليقة تحت التهديد

عليوي: الفلاحون أجبروا على التوقيع لصالح بوتفليقة تحت التهديد محمد عليوي، و بوتفليقة
قال محمد عليوي أن الفلاحين بريئون مما يحدث للأفلان وأنهم كغيرهم من الطبقات الكادحة يتعرضون للإبتزاز.
وكشف أمين عام الإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين والذي استقال يوم أمس الأحد، عن رئاسة لجنة العقلاء التابعة لحزب جبهة التحرير الوطني، أن الفلاحين يتعرضون للإبتزاز منذ 2014 باسم الجماعة التي كانت تحكم باسم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة خاصة فيما تعلق بحادثة تزوير 5 ملايين استمارة لترشيحه لعهدة خامسة.
وأوضح عليوي، أنهم كانوا مجبرين على التوقيع لأن الرفض كان يعني سحب أراضيهم منهم وتعريضهم للتضييق في الحصول على القروض وكذا البذور ومضايقات إدارية كبيرة.
وكشف الأمين العام لاتحاد الفلاحين، أن المؤسسات كلها كانت تخضع للأمر الواقع، والفلاحون جزء من ذلك وقد سبق لهم أن عانوا الويلات فبعد الخروج من العشرية السوداء، تمت معاقبتهم في 2004 بعد مشاركتهم في المؤتمر الذي نظمه الأمين العام حينها علي بن فليس، أين التزموا بمبادئهم وعوقبوا عليها، مضيفا أنهم تعرضوا للتضييق بعد ذلك فمنعوا حتى من اقتناء البذور، ليقرروا بعد ذلك مساندة الشخص الذي يكون السلطة.
وقال عليوي، تعليقا على استقالته من رئاسة لجنة الحكماء في حزب “الأفلان”، إنها جاءت بناء على قناعة أن الحزب لم يوضع بعد على السكة الصحيحة، مؤكدا أن الفلاحين سئموا من الابتزاز..