الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

أحمد البارج يغادر السجن المدني ببنسليمان ليتم تعويضه بهذا المدير

أحمد البارج يغادر السجن المدني ببنسليمان ليتم تعويضه بهذا المدير أحمد بارج (يسارا) رفقة عامل بنسليمان سمير اليزيدي

في خضم الحركة الانتقالية التي قامت بها المديرية العامة للسجون، توصل أحمد بارج، مدير السجن المدني ببنسليمان بقرار انتقاله للسجن المدني بالقنيطرة، وذلك بعدما قضى سنتين بمهمته السابقة. وتم تعويض أحمد بارج بمدير جديد يتحمل هذه المسؤولية لأول مرة في مساره المهني، بعدما كان يشغل مهمة رئيس المعقل بالسجن المدني العادر بمدينة الجديدة؛ ويتعلق الأمر بحميد الخمري الذي باشر عمله الجديد بالسجن المدني ببنسليمان منذ يوم الاثنين 22 يوليوز 2019.

وتميزت مهمة أحمد بارج بانفتاح إيجابي على محيط السجن المدني من خلال تنظيم العديد من التظاهرات الفنية والثقافية والرياضية داخل المؤسسة السجنية بمشاركة مجموعة من السجناء.

ويذكر أن السجن المدني ببنسليمان يعرف طاقة استيعابية كبيرة تفوق 500 سجين ذكورا وإناثا. ويبعد عن مدينة بنسليمان بـ 7 كيلومترات، ويوجد بتراب الجماعة القروية الزيايدة.. ويبقى إشكال عدم توفره على شبكة للواد الحار من المشاكل التي يعاني منها منذ إحداثه.

وبالرغم من العديد من الدراسات التي تمت بالمنطقة، فإن إيجاد حل لهذه المعضلة لم يتم بعد، خاصة وأن هذا الإشكال له تأثير سلبي وبيئي كبير بنفس المنطقة، وسبق لفلاحي محيط السجن المدني ببنسليمان أن رفعوا العديد من الشكايات المكتوبة لمختلف الجهات المسؤولة، مشتكين من تضرر الفرشة المائية بالمنطقة من تبعات عدم وجود شبكة الواد الحار للسجن المدني بالمنطقة.