الخميس 28 مارس 2024
سياسة

موسم قنص المناصب من طرف الإخوان يشتعل ترقبا لتعديل حكومي 

موسم قنص المناصب من طرف الإخوان يشتعل ترقبا لتعديل حكومي  الوزير مصطفى الخلفي

أفادت مصادر عليمة في اتصال لها بـ "أنفاس بريس"، أن التعديل الحكومي الذي صار وشيكا، رفع من إيقاع التهافت على التعيين في المناصب إلى السرعة القصوى. وهكذا فقد سارعت وزارة مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى تعيين 18 موظفا، جلهم من فروع العدالة والتنمية، من جهات محسوبة على الحزب نفسه، في مباراة كانت شكلية.

وأشارت المصادر أنه في هذا الإطار، ورغم أن الوزير الخلفي أقر في اجتماع سابق عقده مع المسؤولين بالوزارة، أنه لن يتم فتح باب الترشيح لهذه المناصب إلا بعد استكمال الهيكلة، إلا أن التعديل الحكومي الذي لاح  في الأفق، جعله  يتراجع عن  كلامه والتزامه؛ وأعلن عن  فتح  الترشيح في المناصب بشكل فجائي، في مناورة مكشوفة، تبين  من خلالها أن أسماء في العدالة والتنمية تريد إحكام قبضتها على ما تبقى من هيكلة الوزارة. وأسفرت المناورة، إذن، على ترشيح أحمد اكنتيف طليق ماء العينين لقسم العمل التشريعي، وهو القادم من التعليم، أستاذ سلك ثاني تخصص جغرافيا.

وتستطرد  المصادر أن ديوان الخلفي يقوم بضغط على المترشحين الآخرين لسحب ترشيحاتهم، لهذا المنصب، لأسباب إنسانية، اعتبارا لكون اكنتيف يعاني من حالة اكتئاب. وعلى عكس عادته، فهذا الأخير يواظب هذه الايام على التسكع داخل ردهات الوزارة، طلبا في الدعم والمساندة، تبعا للقاعدة المعروفة "عاونو الفريق".

كما أنه، وفي نفس السياق، تتابع المصادر، يتم إعداد قسم النظم المعلوماتية ليكون من نصيب عائشة بالواضحة القادمة من إدارة السجون، وعبد الحفيظ إينوة على مصلحة تدبير الميزانية والمعدات، وهو أحد مساعدي علي السهول، المنتمي للاتحاد الوطني للشغل النقابة التابعة للعدالة والتنمية.

وهكذا ابتدأ المشوار من جديد...