الجمعة 19 إبريل 2024
كتاب الرأي

دبيش:حول التأمين الصحي ومساخيط الوالدين!!

دبيش:حول التأمين الصحي ومساخيط الوالدين!! عبد الوهاب دبيش
لا يمر يوم إلا ويتأكد لمن لم يلج المدرسة، بعد أن حكومة الإخوان المغربية، هي حكومة غرابيب أو حكومة حمقى مرفوع على أعضائها القلم، وهذا يخص كل أطيافها! !
الحمق والجهالة الحكومية هي قضية التأمين الصحي للآباء دون الأبناء، وما ذكره النائب الكنفدرالي في مجلس المستشارين يبكي من كثرة الضحك !؟
حكومة معوقة ذهنيا تريد فرض إتاوة على الإجراء لأجل تأمين الآباء المتوفين؛ بل تشمل حتى المتقاعدين الذين فقدوا آباءهم منذ عقود من الزمن !! وترفض أن يشمل التأمين الصحي الأبناء الذين لا شغل لهم والذين يعيشون بين ظهراني عائلاتهم ويتحملون مصاريفهم!
البلادة ثم؛ البلادة ثم البلادة، يا الكلاخ المكلخ ؛ كان الأجدر بكم أن تفرضوا هذا الاقتطاع على الآباء والزموا أنفسكم أن يشمل هذا الاقتطاع الأبناء الذين لا تأمين لهم على الأقل؛ تحصلون مداخيل بدون مصاريف، خصوصا وأن الأبناء يتمتعون ويمتعهم الله بالصحة ولا يعالجون غير أسنانهم المسوسة بالحشيش الذي توفره لهم عصاباتكم المنتشرة في ربوع اسعد بلد في العالم!!
تريدون أن نتحمل خيباتكم في كل شيء، طيب ولَم إذن تقتطعون من تقاعدنا ضرائب وقد أتخنتونا بها في سنوات خدمتنا لكم؟ 
تريدون تأمينا صحيا للمجتمع على الطريقة الإنجليزية؛ "طز.. طز فيكم يا حمالي الأسى".
لقد أصبحت وتأكدت أن من يُؤْمِن بالمطلق كذاب ومنافق حتى يرث الله الأرض ومن عليها، ولا أريد أن أختم دون أن أذكر بما جاء في رسالة اليوسي للسلطان، لما رأى ظلم جبايته فقال له: إن جباتك قد أكلوا اللحم وشربوا الدم وامتصوا العظم ولَم يتركوا للناس لا دين ولا دنيا؛ أما الدنيا فقد أخذتموها وأما الدين فقد شغلتم الناس عنه؛
"وسيروا الله يعطينا وجهكم يا مساخيط الشعب"
عبد الوهاب دبيش، أستاذ التاريخ، ومحال سياسي