الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

أمن قلعة السراغنة يضطر إلى إشهار أسلحته الوظيفية والسبب هو ...

أمن قلعة السراغنة يضطر إلى إشهار أسلحته الوظيفية والسبب هو ... تم الاحتفاظ بأربعة من بين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم وضع الخامس رهن المراقبة الطبية بالمستشفى
اضطرت عناصر دورية للشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة إلى إشهار أسلحتها الوظيفية دون استعمالها،  صبيحة يومه الأحد 30 يونيو 2019 وذلك خلال تدخل لتوقيف خمسة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة، يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض ومقاومة عناصر الشرطة.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية لشرطة النجدة كانت قد تدخلت من أجل توقيف ثلاثة من بين المشتبه فيهم بحي جنان الشعبي، تم ضبطهم في حالة تخدير متقدمة بصدد تبادل الضرب والجرح باستعمال أسلحة بيضاء مع باقي الموقوفين، غير أنهم أظهروا مقاومة عنيفة، اضطر خلالها مقدم شرطة رئيس ومقدم شرطة من عناصر الدورية إلى إشهار أسلحتهما الوظيفية دون استعمالها، مما مكن من ضبط المشتبه فيهم جميعا وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء من الحجم الكبير بحوزتهم.
وأوضح البلاغ أنه تم الاحتفاظ بأربعة من بين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم وضع المشتبه فيه الخامس رهن المراقبة الطبية بالمستشفى من أجل تلقي العلاجات جراء إصابته بجروح، وذلك رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.