الثلاثاء 23 إبريل 2024
فن وثقافة

قاضي التحقيق يأمر بإجراء خبرة حسابية على مهرجان فاس للموسيقى الروحية

قاضي التحقيق يأمر بإجراء خبرة حسابية على مهرجان فاس للموسيقى الروحية من حفل فني سابق لإحدى دورات مهرجان فاس للموسيقى الروحية

تتواصل بالغرفة الأولى لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، محاكمة المدير العام السابق عبد الرفيع زويتن، و12 متهمين آخرين باختلاسات مالية من ميزانية مهرجان فاس للموسيقى الروحية، حددت في مليارين من السنتيمات. ويتابع المعنيون في هذا الملف في حالة سراح.. وكان عبد الرفيع أزويتن قد تم إطلاق سراحه وفق كفالة مالية حددت في 60 مليون سنتيم.

إجراء الخبرة الحسابية التي أمر بها قاضي التحقيق، محمد الطويلب، تشمل ميزانية مهرجان فاس للموسيقي الروحية منذ سنة 2013، وتتعلق بالفترة التي تحمل خلالها أزويتن المسؤولية بالمهرجان المذكور.

يذكر أن مهرجان فاس للموسيقى الروحية، والذي تشرف عليه "مؤسسة روح فاس"، هو واحد من المهرجانات الكبرى بالمغرب، وله ميزانية مالية هامة تمنح له من العديد من المؤسسات من القطاع الخاص على وجه الخصوص. ويعود تأسيسه لسنوات خلت، من طرف محمد القباج المستشار الملكي السابق.

هذا وقد حدد قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئنافية بفاس تاريخ 8 أكتوبر 2019 كآخر محطة لمسار هذا الملف، قبل النطق بالحكم في شأن المتابعين فيه.