الثلاثاء 18 يونيو 2019
موضة وجمال

للزنجبيل فوائد كثيرة، لكن فوائده على "الشَعَر" فاتنة وساحرة

للزنجبيل فوائد كثيرة، لكن فوائده على "الشَعَر" فاتنة وساحرة الزنجبيل

فضلا عن فوائد الزنجبيل المتعددة، فهو يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بصورة طبيعية، وذلك بفعل المعادن والزيوت مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، حيث تعمل هذه الاخيرة على تحسين أداء الدورة الدمويّة في فروة الرأس، مما يُعزز من نمو الشعر، يُكافح الجذور، كما يساعد الزنجبيل على حماية خلايا الشعر من الترقق والتساقط، ويمنح الشعر الليونة والنعومة يُعالج قشرة الرأس بفضل  توفره على موادٍ مطهرة ضد الجراثيم، فهو يجعل فروة الرأس صحيّةً ونظيفة ويحميها من الجفاف ويُكثف الشعر ويساعد على زيادة طوله ويمنع تقصُّف الشعر.

- الوصفة الاولى:

خلطات الزنجبيل للشعر الزنجبيل وزيت الأفوكادو

تمزج ثمرة من الزنجبيل الطازج مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ونصف كوب من حليب جوز الهند. وعصير الليمون.

الطريقة: توضع ثمرة الزنجبيل بعد تقطيعا بالخلاط الكهربائي، تُطحن حتى تُصبح كالعجينة الناعمة، يُضاف زيت الأفوكادو وحليب جوز الهند، مع عشر قطراتٍ من عصير الليمون. تُخلط المكونات مع بعضها في الخلاط جيدًا، ثُم يُسرّح الشعر باستخدام المِشط، وتُوزّع الخلطة على فروة الرأس مع التدليك لمدة عشر دقائق.

تُترك الخلطة على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثُم يُغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، ويُسرّح الشعر مرة أخرى. تُستخدم الخلطة مرتين أسبوعيًا.

- الوصفة الثانية:

ماء الزنجبيل وزيت اللوز لتحضير الخلطة

المكونات كوب من منقوع الزنجبيل، ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

الطريقة: تُخلط المكونات مع بعضها جيدًا، ومن ثم تُدلك بها فروة الرأس والشعر بشكلٍ جيدٍ. يتم تخليل الأصابع بالشعر لتوزيع الخلطة جيدًا، وذلك لمدة ربع ساعةٍ، ثُم تُترك الخلطة لمدة خمس دقائق على الشعر. يُغسل الشعر بالماء والشامبو جيدًا.

- الوصفة الثالثة:

الزنجبيل وزيت الزيتون، تُستخدم هذه الخلطة لتطويل الشعر وتقوية جذوره وزيادة كثافته.

يستخدم ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون.  مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة: تُخلط المكونات معًا، ثُم تُوزع الخلطة بالتساوي على جميع أجزاء الشعر وتُترك لمدة عشر دقائق. يُغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر.

- الوصفة الرابعة:

الزنجبيل والماء في هذه الخلطة يتم  خلط ملعقتين كبيرتينّ من الزنجبيل المبشورمع كمية من الماء.

الطريقة: يُخلط الزنجبيل مع كمية قليلة من الماء لحين الحصول على مزيجٍ سائل قليلًا. توضع الخلطة على فروة الرأس وتُترك لمدة 455 دقيقة. يُشطف الشعر بالماء.