السبت 20 إبريل 2024
كتاب الرأي

حسن برما:فضيحة غول إفريقيا

حسن برما:فضيحة غول إفريقيا حسن برما
ليلة أمس.. الشوهة في إفريقيا تم طعن النزاهة الرياضية والعدالة الكروية أمام أنظار العالم .
الوداد سجلت هدفا مشروعا في الرباط، وتم رفضه بالفار، وبرادس سجلت هدفا صحيحا، ورفض بدعوى تعطل الفار، والحكم كان يكفيه مجرد هاتف ذكي للتأكد من شرعية الهدف.
لذلك قرار الحكم إنهاء المقابلة بتلك الطريقة / الفضيحة كان خاطئا .. الوداد هي الفائزة بإجماع كل من تابع المقابلة .. لأن الأخطاء المرتكبة كانت بفعل التوانسة وخبثهم التاريخي متذرعين بخوفهم من ثورات جماهير ترضى بالظلم والسرقة لتفوز بفرحة مزيفة كاذبة.. وإذا كان شعب ثورة الياسمين التي صارت ثورة للخشلاع والأشواك الضارة قد يثور على نتيجة مقابلة رياضية مشوهة فهو أصلا لا يستحق الاحترام والمحبة.
الترجي التونسي فرح بفوز مزيف.. وجمهورهم اعتدي على الصحافة ولاعبي الوداد.. وللحقيقة أعترف، أبدا .. لم أكن أتخيل التوانسة بهذا الخبث والبلادة .
للأسف التوانسة استلذوا بالمسروق .. طبعا ، هم متعودون على السرقة .. بسبب ذلك ، الواقع المؤلم ، الذل والعار للترجي، والوداد كسبت حب واحترام العالم كله .
بالمناسبة.. قريبا، نهاية شهر يونيو.. سوف تقام كأس إفريقيا للأمم في مصر المتعودة .
لكن.. ماما إفريقيا لا تليق لها الإنجازات الرياضية الجميلة .
تأسيسا على كل الفضائح السابقة والشوهات المسترسلة، من الآن الكأس ستكون لمصر، بكل الأساليب الخبيثة والحقيرة كما العادة ، كما عهدنا أحبتنا في قاهرة الماعز الحبيبة .
لأن التحكيم الإفريقي عبد خادم مطيع لا دور له سوى إرضاء رئاسة لجنة تحكيم تناوبت عليها أسماء تونسية وعائلة مصرية ترأسها لعقود أب مصري وورثها بعده ابنه وورثها بعده حفيده.. فهي ملكية مُحَفّظة مُحَبّسة لعائلة مصرية من عهد المخلوع حسني مبارك والكل يعرف كيف فازت الأهلي والترجي بتلك الكؤوس الصدئة.
وبالتأكيد مصر السيسي لن تكون أحسن من مصر مبارك !!!
هي متعودة.. ولن يحرجها مواصلة الصعود نحو قمة التخلف .. فالتزوير والتدليس وإرشاء الحكام واللغط الإعلامي الصبياني مسألة معهودة في من ألفوا الكولسة وشراء ذمم حكام أوغاد .عموما الكلام كثير والضحك على الأغبياء أمر حتمي ، فضيحة العصبة بالأمس شهدها العالم كله والتوانسة ماشي سوقهم .
والأمر المثير للسخرية أن التوانسة فرحوا بسرقة كأس فرحة بطعم الذل والعار كما يحدث لرجل عاقر فرح بولد وهو متأكد من أنه ليس ولده .
فهل نقول: ماما إفريقيا بسبب هؤلاء الهمج والطغاة والفاسدين يجب أن تبقى محمية للحيوانات ولأفلام وحوش ناشيونال جيوغرافيك؟!