الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

المتضررون من مشروع النهضة ببوزنيقة في وقفة احتجاجية جديدة

المتضررون من مشروع النهضة ببوزنيقة في وقفة احتجاجية جديدة الوقفة الإحتجاجية الأخيرة للمتضررين من مشروع النهضة ببوزنيقة

لازالت الوعود هي سيدة الموقف حاليا، ويبقى مشروع "النهضة" السكني ببوزنيقة متوقفا منذ سنتين. وبالرغم من هذه الوضعية فإن المتضررين من المشروع يواصلون التشبت بالأمل ويعبرون على ذلك عبر احتجاجهم ضد التماطل في التنفيذ. آخر وقفة احتجاجية تمت خلال خلال شهر رمضان الجاري، والتي نظمت بالمشروع حيث تناولوا وجبة الإفطار بعين المكان، كتعبير منهم عن تذمرهم من التماطل الذي تمادى فيه صاحب المشروع والذي فاق كل التصورات، بحيث يواصل إمطارهم بالوعود، دون أن يفي بوعده إلى اليوم. 
للإشارة مشروع النهضة يوجد على الطريق الرابطة بين بوزنيقة وبنسليمان، ويصل عدد المتضررين به إلى750 شخصا،غالبيتهم أدوا القسط الأوفر من الواجبات المالية للمساكن التي كانوا يتمنون الإستفادة منها قبل سنتين، لكن المنعش العقاري تخلى عن استكمال الأشغال لأسباب غير واضحة المعالم وهو الذي توصل بحوالي7مليارات من السنتيمات، وسبق لمختلف المسؤولين بإقليم بنسليمان (القضاء والعمالة) إيجاد مخرج لهذا الإشكال من خلال مجالسة المتضررين والمنعش العقاري، لكن تبقى الوعود حاليا هي سيدة الموقف.

وآخر المستجدات حاليا تتمثل في الوعود التي تعهد بها المنعش العقاري سعيد ونان والذي تعهد باستئناف الأشغال مباشرة بعد عيد الفطر، فهل يكون هذه المرة صادقا في وعده وتعهده؟