الأربعاء 19 يونيو 2019
فن وثقافة

محمد مفتاح وجها لوجه مع سيد أحمد أقومي في مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي‎

محمد مفتاح وجها لوجه مع سيد أحمد أقومي في مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي‎ محمد مفتاح، وسيد أحمد أقومي ( يسارا)
تحتضن العاصمة الإسماعيلية مكناس في الفترة الممتدة من 14 إلى 21 يونيو 2019 الدورة الأولى لمهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي.
وينظم المهرجان من طرف جمعية مكناس الزيتون الكبرى وبشراكة مع كل من جماعة مكناس وجماعة المشور الستينية، وجهة فاس- مكناس، وبدعم من وزارة الثقافة والإتصال.
وقد اختار المنظمون وعلى رأسهم الممثل والمخرج ادريس الروخ مدير المهرجان، مصر الشقيقة كضيفة شرف لهذه الدورة التأسيسية، حيث يرتقب أن يمثلها وفد رفيع المستوى برئاسة خالد عبد الجليل، رئيس المجلس القومي للسينما، كما سيتم تكريم ثلاثة من وجوهها السينمائية والتلفزيونية هم: الممثلان محمود قابيل وعمرو سعد والممثلة نبيلة عبيد.
كما سيتم تكريم وجوه سينمائية مغاربية، خلال هذه الدورة، وهم: الممثل المغربي محمد مفتاح والممثل الجزائري سيد أحمد أقومي.
ويسعى المهرجان إلى ترسيخ الثقافة السينمائية داخل المدينة وجهة فاس-مكناس عموما، والمساهمة في تشجيع التظاهرات الفنية والثقافية الرامية إلى الرفع من المستوى الإبداعي والسينمائي.
وحسب المنظمين، ، فإن هذا الموعد الفني نابع من الرغبة في "تأسيس مفهوم الانفتاح على الإنتاجات السينمائية العربية ذات الجودة في كل أشكال الإبداع السينمائي، على مستوى السيناريو والتشخيص والصورة والإخراج، من أجل الابتعاد عن المألوف من الأعمال المستهلكة والتجارية".