الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يتشبث بشرعية مؤسسات الحزب

المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يتشبث بشرعية مؤسسات الحزب حيكم بنشماس

أوضح بلاغ أعضاء المكتب السياسي الموقعين عليه. توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منه. بأن الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يوم 20 ماي 2019 " تلا خلاله حيكم بنشماس القرارات التي اتخذها منفردا "، وارتبطت القرارات التي اتخذها الأمين العام بصفة فردية كما أورد البلاغ ب " سحب التفويض من محمد الحموتي رئيس المكتب الفيدرالي، بالإضافة إلى إعلان حيك بنشماس ترؤسه شخصيا لهذه المؤسسة، فضلا عن تقديم شريط الفيديو الذي يوثق لاجتماع اللجنة التحضيرية إلى لجنة التحكيم والأخلاقيات بالحزب، علاوة على مراسلة وزارة الداخلية لمطالبتها بمنع أي اجتماع للجنة التحضيرية في كل ربوع الوطن."

وفي هذا السياق أكد بلاغ أعضاء المكتب السياسي الموقعين عليه أن " مؤسسة أعضاء المكتب السياسي للحزب لم يتداولوا في النقط التي تلاها الأمين العام ، ولم تتخذ أي قرار بصفتها مؤسسة قيادية للحزب". هذا وأعلن الموقعين على البلاغ من أعضاء المكتب السياسي لكافة المناضلات والمناضلين بحزب الأصالة والمعاصرة وللرأي العام الوطني أن " قرارات الأمين العام تلزمه بصفته الشخصية فقط". مؤكدا على "تشبث أعضاء المكتب السياسي " بالشرعية الديمقراطية، وبكل القرارات الصادرة عن اجتماع 05 يناير 2019، واحترام مقررات مؤسسات الحزب خاصة المجلس الوطني والمكتبين السياسي والفيدرالي".

وأهاب بلاغ أعضاء المكتب السياسي بجميع المناضلات والمناضلات بضرورة "التشبث بصفاء مشروع الحزب ووحدته، وبمبادئ الديمقراطية الداخلية...وبواجب حماية شرعية مؤسسات الحزب ....والانخراط بإيجابية في دينامية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع ..تفعيلا لمخرجات الدورة 24 للمجلس الوطني وما تم تحقيقه من خلال عقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع اجتماعها الأول بصورة تجلى فيها الرأي الحر والديمقراطي لأعضائها".

وأكد بلاغ أعضاء المكتب السياسي أنه سيتم " عقد لقاء إعلامي خلال الساعات المقبلة لشرح وتوضيح كل حيثيات القضايا المطروحة داخل الحزب"    

الموقعون على البلاغ:

ـ أحمد اخشيشن / محمد الحموتي ـ عبد اللطيف وهبي ـ عزيز بنعزوز ـ جمال مكماني ـ محمد صلوح ـ صلاح الدين أبو الغالي ـ الشيخ أحمد ودبدا ـ عادل بركان ـ أحمد الإدريسي ـ السعيد صديقي ـ بجوى كوكوس