الاثنين 22 يوليو 2019
جالية

سفيرة المغرب بالدانمارك تنظم حفلا دينيا بمناسبة ذكرى وفاة المرحوم محمد الخامس (مع فيديو)

سفيرة المغرب بالدانمارك تنظم حفلا دينيا بمناسبة ذكرى وفاة المرحوم محمد الخامس (مع فيديو) حرصت السفيرة على تنوير أبناء الجالية بوسطية الإسلام
في جو رمضاني وديني متميز، احتفلت خديجة الرويسي، سفيرة المغرب بالدانمارك، بذكرى 10 رمضان  التي تصادف الذكرى 57 لوفاة المغفور له محمد الخامس . 
الحفل حضره ضيوف بعثة وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية إلى مملكة الدانمارك من علماء وقراء، كما حضره العديد من رؤساء جمعيات المجتمع المدني المغربي والعديد من الأئمة و رؤساء المؤسسات الاسلامية في الدانمارك.

وقد رحبت السفيرة بالضيوف مغتنمة هذه الفرصة لتبارك للمغاربة بمملكة الدانمارك، وكذا للأمة الاسلامية دخول هذا الشهر الكريم منوهة بالمهام التي تقوم بها البعثة العلمية في تنوير أبناء الجالية بوسطية الإسلام وترسيخ هويتهم الدينية والوطنية.
كما تطرق الدكتور محمد بناجي، في كلمته بهذه المناسبة بمناقب المغفور له محمد الخامس وحفاظه على وحدة الوطن في خضم ماكانت تعانيه المنطقة والعالم من ويلات الانقسامات والاستعمار وتشتيت الأوطان ومن سياسات المستعمر في تقسيم العالم الاسلامي والعربي، وتقسيم النسيج الاجتماعي المتنوع للمجتمع المغربي الذي ثار امام المستعمر في ملحمة تاريخية أظهرت التفاف الشعب وراء ملكه في ملحمة ثورة الملك والشعب التاريخية.