الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

بمدينة الكارة.. غرق إمام في سد بوكركور بضواحي بن أحمد

بمدينة الكارة.. غرق إمام في سد بوكركور بضواحي بن أحمد لحظة البحث عن جثة الإمام إسماعيل بسد بوكركور
وفق شهادات العديد من أبناء الكارة، كان الشاب إسماعيل ذو أخلاق فاضلة ويعيش حياة اجتماعية منسلخة عن أية تأثيرات مرتبطة باجتهادات خارج المدار الإسلامي المتسامح والداعي إلى التآخي والتعاون ونشر المحبة والفضيلة..وهبه الله صوتا له ميزات خاصة وظفه في الآذان وقراءة القرآن،وبحكم مستواه التعليمي المشرف اجتهد في صقل معارفه الدينية من خلال الاستفادة الدائمة من كتب السيرة النبوية والفقه الإسلامي وذلك بعد تمكنه من إتقان قراءة القرآن  الكريم بعد حفظه بشكل متميز. 
هذه المميزات أهلته أن يكون إماما بمسجد حي المسجد بمنطقة الفتح بمدينة الكارة حيث تحمل مهمة تدبير محطة صلاة التراويح،وقاد مهمته في الخمسة الأيام الأولى بنجاح كبير. وفي اليوم السادس من رمضان رافق مجموعة من أصدقائه للسد التلي بوكركور بضواحي مدينة بن أحمد وذلك هروبا من أجواء الحر الشديدة التي عرفتها كل مناطق المغرب ومنطقة الكارة بشكل خاص. وبعد دقائق معدودة(وفق شهادة مرافقيه)  انغمس في حوض مائي لينزل دون أن يظهر له أثر،وتتم الفاجعة حيث توفي غرقا. 
هذا الحادث المأسوي الذي لم تصدقه ساكنة الكارة التي لم تسجل على الشاب إسماعيل (22سنة)  سوى صفات حسن الخلق والمعاملة الحسنة مع الجميع..