الخميس 18 يوليو 2019
اقتصاد

شركة أمكور بالمحمدية توقظ النار في متقاعديها

شركة أمكور بالمحمدية توقظ النار في متقاعديها مشهد من وقفة المتقاعدين الاحتجاجية
نظم متقاعدو شركة أمكور بالمحمدية وقفة احتجاحية أمام الشركة المذكورة مرددين مجموعة من الشعارات الغاضبة التي عبروا من خلالها عن معاناتهم مع إدارة شركة أمكور بسبب تغييب التغطية الصحية التي تنصلت منها إدارة هذه الشركة ولم تعد تتحمل مصاريفها وتكاليفها وفق الإتفاق المنصوص عليه مع  عمال الشركة منذ عهد سابق، خاصة وأن الشركة المعنية هذه عملت منذ أداء أول أجر على اقتطاع واجبات التغطية الصحية.  
متقاعدو شركة أمكور مافتئ عددهم ليصل اليوم لأكثر من200 متقاعد،وهم في حاجة ماسة للتطببب والعلاج وذلك بسبب معاناة عدد هائل منهم من أمراض مزمنة تتطلب المتابعة الطبية اليومية، وهناك حالات تكتسي طابع الخطورة وتتعلق بإجراء عمليات تصفية الكلي. يضاف إلى ذلك بعض الحالات التي تتطلب إجراء عمليات جراحية. 
في ظل هذه المحن تنصلت شركة أمكور من التزاماتها إتجاه هذه الفئة التي ضحت وقدمت للشركة المذكورة خدمات كبيرة على امتداد عشرات السنين. وبهدف الدفاع عن حقوقهم عمد متقاعدو شركة أمكور إلى تكوين جمعية أسندت رئاستها لبلكورية بوشعيب الذي أكد في سياق الوقفة الإحتجاجية المذكورة على أن "شركة أمكور سدت الحوار في وجهنا وتنصلت من ممسؤوليتها في حق هذه الفئة العريضة من المتقاعدين حيث أوقفت الشركة التغطية الصحية دون  سند قانوني ونحن كجمعية قانونية نستنكر هذا الإجراء ونعتبره قرارا مجحفا ويضرب المواثيق القانونية في مصداقيتها" .   
يذكر أن شركة أمكور هي واحدة من بين الشركات الأجنبية الأولى التي فتحت أبوابها بمدينة المحمدية ،و تقوم بتصنيع مجموعة من المعدات البلاستيكية.