الجمعة 23 أغسطس 2019
رياضة

مول الكرة أحمد فرس يشارك في دوري رمضاني بالمحمدية رفقة هؤلاء اللاعبين الدوليين

مول الكرة أحمد فرس يشارك في دوري رمضاني بالمحمدية رفقة هؤلاء اللاعبين الدوليين أحمد فرس في مباراة افتتاحية لأحد الدوريات المنظمة بمناسبة شهر رمضان
شارك أحمد فرس، عميد المنتخب المغربي الحائز على كأس افريقيا للأمم سنة 1976 بإثيوبيا، والحاصل على الكرة الذهبية كأحسن لاعب في افريقيا لسنة 1975، أول أمس الاثنين، في مباراة افتتاحية لأحد الدوريات المنظمة بمناسبة شهر رمضان، وبمناسبة تحقيق فريق شباب المحمدية للصعود للبطولة الاحترافية الثانيةّ. وشارك إلى جانب أحمد فرس زملاؤه حسن عسلية، ادريس الحدادي، ابراهيم كلاوة الذين كانوا قد رافقوه في المنتخب الوطني في دورة إثيوبيا سنة 1976، وحازوا معه على اللقب الافريقي، كما شارك في المباراة لاعبون سابقون حملوا ألوان فريقي الشباب والاتحاد ومنهم من لعب للمنتخب الوطني كرشيد روكي مدرب فريق شباب المحمدية، عزيز بوطي، طارق شهاب، طارق الجرموني، مصطفى الناصري، عبدالاه مرزاق، كريم الجوهري وآخرون.
وجمعت المباراة الافتتاحية لهذا الدوري فريقي قدماء الشباب وقدماء فريق ديور الكرم وجرت، المباراة في حي شعبي وفوق أرضية إسفلتية لم تمنع فرس وزملاءه من تقديم كرة جميلة وممتعة.
أحمد فرس للتذكير، من مواليد المحمدية في السابع من دجنبر سنة 1946. ارتبط اسمه بشباب المحمدية كلاعب وقائد وهداف من الطراز الأول لفترة 20 سنة شأنه شأن المنتخب الوطني وطيلة هاته المدة حاز على عدة ألقاب أهمها كأس العرش سنة 1975، بطولة المغرب مع الشباب سنة 1980. كما فاز بكأس المغرب العربي وكأس الصحراء حيث أنه أول لاعب مغربي يسجل هدفا بالأراضي الصحراوية… ولكن كان أهمها الانجاز الأول من نوعه للمغرب حين حاز على أول كرة ذهبية للمغرب سنة 1975 وكان من الذين أهدوا المنتخب الكأس الافريقية الوحيدة في خزينة المغرب من قلب اثيوبيا أمام غينيا عام 1976.