الجمعة 20 سبتمبر 2019
فن وثقافة

الطفولة الشعبية بوزان تطلق النسخة السادسة لمهرجان فضاءات تشكيلية

الطفولة الشعبية بوزان تطلق النسخة السادسة لمهرجان فضاءات تشكيلية صورتان من الورشات المنظمة واللوحات المعروضة

لا يمكن لتصرف طائش ارتكبته الادارة الترابية بوزان حين استنفرت أعوانها من أجل مصادرة لوحة حائطية أبدعها فنان تشكيلي بمناسبة تنظيم حركة الطفولة الشعبية النسخة السادسة لمهرجان فضاءات تشكيلية، (لا يمكن) لهذا الحادث الذي ما من شك بأنه سيساهم في تسويد السجل الحقوقي لبلادنا، بأن يحجب عن الأنظار القيمة المضافة التي تميزت بها فعاليات المهرجان الفني الذي يكبر نوعيا سنة بعد أخرى.

مهرجان فضاءات تشكيلية الذي امتدت فعالياته المتنوعة ثلاثة أيام (19/20/21 أبريل) تم تنظيمه تحت شعار "وزان فضاء الفن والإبداع". وقد حج لهذا المهرجان لضخ جرعة من الأبداع في مفاصل دار الضمانة، ولتربية أطفالها على تطويع الريشة وجعلها في خدمة الانسانية، ثلة من الفنانين التشكيليين يتقدمهم ضيف الشرف محمد الخو فنان الكاريكاتير. كما عرف المهرجان الذي دعمه أكثر من شريك مقتنع بالمرافعات المتميزة التي تقودها حركة الطفولة منذ تأسيسها من أجل أن يتنفس أطفال وزان نسيم الكرامة الذي يصطدم بصخرة من الاكراهات نتجت عن "سياسة عمومية" صنعتها لأكثر من جهة، (عرف) تنظيم مسابقة إقليمية حول الفن التشكيلي تمحورت حول موضوع "الطفل واللعب".

وطيلة مدة المهرجان الذي أسدل الستار على فعالياته بتنظيم حفل بدار الشباب المسيرة، كرمت فيه مجموعة من الأسماء التي تركت بصمة بيضاء في انجاح هذه التظاهرة وغيرها من نوافذ الفعل التربوي الجاد التي تفتحها حركة الطفولة الشعبية بدار الضمانة على امتداد السنة، كان الأطفال قد شاركوا في خمس ورشات اشتغلت على، الكاريكاتور، الخط، تقطيع الورق، الجداريات.