الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

فارس يشيد بعمل بنزاكور واليزمي في المجلس الأعلى السلطة القضائية

فارس يشيد بعمل بنزاكور واليزمي في المجلس الأعلى السلطة القضائية أشاد مصطفى فارس، بالدور الوطني الكبير الذي قام به المحتفى بهما
 
نظم المجلس الأعلى للسلطة القضائية، حفل توديع عبد العزيز بنزاكور، وادريس اليزمي عضوي المجلس المنتهية ولايتهما، وذلك بمقر محكمة النقض بالرباط.
وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة أشاد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس، بالدور الوطني الكبير الذي قام به المحتفى بهما في هذه المرحلة التأسيسية التاريخية التي تعرفها السلطة القضائية، والتي تطالب كافة مكونات المجلس بكثير من البذل والعطاء والحكمة والتبصر والمسؤولية.
منوها بخصال المحتفى بهما كمنارتين قانونيتين بنفحة حقوقية من طراز نادر بخبرتيهما التي راكمها على امتداد سنوات طوال من العمل الوطني الأصيل بمناصب ومسؤوليات كبرى متعددة، مما ترك بصمة قوية واضحة  في تاريخ المؤسسة، داعيا كافة مكونات المجلس إلى مواصلة المسيرة بنفس الروح لتكون في مستوى الثقة الملكية السامية وتستجيب للانتظارات المجتمعية الكبرى لبلادنا.
وختم الرئيس المنتدب  للمجلس الأعلى للسلطة القضائية كلمته بتهنئة خلفيهما أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان و محمد أنور بنعليلو رئيس، مؤسسة الوسيط على التعيين الملكي، ومرحبا بهما كعضوين جديدين بالمجلس.
كما تناول الكلمة عبد العزيز بنزاكور معبرا عن امتنانه لهذه المبادرة ذات البعد الإنساني الكبير،  شاكرا لكافة مكونات المجلس الأجواء المتميزة التي طبعت فترة اشتغاله منوها بالدور الكبير الذي يقوم به السيد الرئيس المنتدب خلال هذه المرحلة التأسيسية.
وقد شهد هذا اللقاء حضورا لشخصيات قضائية وحقوقية وازنة، وتسليم هدايا تذكارية للمحتفى بهما.