السبت 15 يونيو 2019
مجتمع

هذا ما حكمت به محكمة الرباط على المستشار حيسان والصحافيين الأربعة

هذا ما حكمت به محكمة الرباط على المستشار حيسان والصحافيين الأربعة عبد الحق حيسان

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط في جلسة اليوم 27 مارس 2019، المستشار عبد الحق حيسان والصحافيين الأربعة بستة أشهر موقوفة التنفيذ وبغرامة قدرها 10 آلاف درهم.

الحكم في حق المستشار عبد الحق حيسان والصحافيين الأربعة، خلف استياء عميقا وسط عموم الكونفدراليين والكونفدراليات، ووسط القيادة النقابية. وفي هذا السياق قررت القيادة النقابية بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عقد لقاء عاجل لتدارس حيثيات الحكم.

وأكدت مصادر نقابية لـ "أنفاس بريس"، أنه من المحتمل أن يصدر بلاغ حول هذا الحكم الذي اعتبرته القيادة "حكما قاسيا، ولا يرقى إلى انتظارات القضاء المغربي ."

واعتبر الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد القادر الزاير، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس" بأن هذا "الحكم نعتبره قاسيا، وهو إدانة للمستشار عبد الحق حيسان والصحافيين الأربعة". مشددا على أن الحكم "مجانب للصواب في علاقة مع حرية الرأي، وحرية التعبير، ومجانب للصواب كذلك إذا استحضرنا المسلسل الديمقراطي، ومسلسل حقوق الإنسان في بلادنا".

وأضاف المتحدث نفسه بأنه كان على المسؤولين أن "يتجنبوا إثارة هذا الملف منذ البداية، وعدم تقديم شكاية ورفع دعوى في الموضوع، وإصدار مثل هذه الأحكام، التي أكل الظهر عليها وشرب.."