الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

تتويج التلميذة صفاء الداودي بالجائزة الوطنية الأولى لمسابقة الإملاء بالفرنسية

تتويج التلميذة صفاء الداودي بالجائزة الوطنية الأولى لمسابقة الإملاء بالفرنسية صفاء الداودي وفي الإطار شهادة التميز في الإملاء بالفرنسية

تتويج آخر ينضاف لمؤسسة غاليلي فيالدي للتعليم الخصوصي بالمحمدية، حيث تمكنت التلميذة صفاء الداودي من الفوز بالجائرة الوطنية الأولى لمسابقة الإملاء بالفرنسية(dictée) ، وذلك في دورتها 15.

 

هذه المسابقة التي عرفت مجموعة من المراحل الإقصائية وتنافس على جائزتها تلاميذ يتميزون بالتفوق بمختلف المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني. وتسهر على هذه الجائزة لجن ذات مقومات معرفية كبيرة باللغة الفرنسية على وجه التحديد.

 

فوز صفاء الداودي -وفق شهادة العديد من أساتذتها- لم يأت من الصدفة، بل هو تتويج لكفاءتها التعليمية المتميزة، ليس باللغة الفرنسية وحدها، بل هي من بين التلاميذ النجباء بمؤسسة غاليلي، وهي دوما تتنافس على المراتب الأولى دراسيا في نهاية كل موسم دراسي. وإن كل المعطيات المرتبطة بمسارها التعليمي توحي أن آفاقا مستقبلية جميلة ستكون في انتظار اجتهاداتها واهتمامها الكبير بكل ما هو مرتبط بالبرامج الدراسية للمستويات التعليمية التي تجتازها.

 

إن تتويج صفاء الداودي بهذه الجائزة الوطنية ينضاف للتتويجات الأخرى التي حصلت عليها مؤسسة "غاليلي فيفالدي"، والتي فازت بالجوائز الأولى في مسابقات متعددة مرتبطة بمنافسة ألعاب القوى والشطرنج والمسابقات الفنية والبيئية..

 

وهذا ما يؤكد أن هذه المؤسسة التعليمية لا تمنح الأهمية اللازمة للمجال التعليمي وحده، بل تحرص على إعطاء الأهمية اللازمة لكل الأنشطة الموازية، والتي تخصص لها أطرا تحرص على تسطير برنامج خاص لها على امتداد الموسم الدراسي.