الخميس 20 يونيو 2019
مجتمع

تطور مثير في مسار مشروع النهضة ببوزنيقة..المنعش العقاري لم يستجب لدعوة قاضي التحقيق

تطور مثير في مسار مشروع النهضة ببوزنيقة..المنعش العقاري لم يستجب لدعوة قاضي التحقيق قام قاضي التحقيق بالإجراءات الإدارية اللازمة لإحضار المنعش العقاري
تطورات مثيرة تناسلت في مسار المشروع السكني نهضة بوزنيقة، فبعد معاناة وإحتجاجات دامت زهاء سنة كاملة، إقترحت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان، حلا توافقيا بين المنعش العقاري، ولجنة الحوار التي تمثل المستفيدين من المشروع،لكن تبين أن المنعش العقاري لم تعد له الإمكانيات المادية لإتمام المشروع وهو الذي تسلم من المستفيدين 7مليارات من السنتيمات..
في ظل هذه الوضعية عادت لجنة الحوار للمسؤولين القضائيين بمحكمة بنسليمان وأطلعتهم على فشل المنعش العقاري في الوفاء بوعده ولازالت الأمور كما هي عليه،في ظل هذه الوضعية تمت إحالة هذا الملف على قاضي التحقيق، الذي بادر إلى إستدعاء الطرفين لجلسة كانت محددة يوم أمس الإثنين 25مارس2019.
وفي الوقت الذي حضرت فيه لجنة الحوار(عشرة مستفيدين) تغيب المنعش العقاري سعيد ونان، أمام دهشة كبيرة انتابت الجميع من رجال القضاء والمتضررين من توقف المشروع.
وأمام هذا الوضع قام قاضي التحقيق بالإجراءات الإدارية اللازمة لإحضار المنعش العقاري.
وبهذه المعطيات تعود المشاكل لنقطة الصفر أمام تذمر معنوي كبير لأكثر من800 مستفيد منحوا أموالهم من أجل ضمان مسكن يتمنون الإستقرار به، ليجدوا أنفسهم أمام عملية نصب ممنهجة...والكل يتساءل بحيرة كبيرة، ما هو الحل الأنسب للخروج من هذا المأزق بنتيجة إيجابية؟