الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

"د بي إم" تقترح أقساما رقمية على المؤسسات التعليمية

"د بي إم" تقترح أقساما رقمية على المؤسسات التعليمية تم تتويج عدد من تلامذة ومدرسي المدرسة الابتدائية بن حزم من مدينة سلا من طرف شركة Dbm Maroc
في إطار مجهوداتها لتمكين المؤسسات التعليمية من التكنولوجية الحديثة وتسهيل تلقينها، شاركت "د بي إم المغرب Dbm Maroc " صاحبة علامة "أكسنت ACCENT" التي تنشط في مجال المدرسة الرقمية، في أشغال اليوم الدراسي الذي نظمته مؤخرا الفيدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص، بالدارالبيضاء، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، تحت شعار "دور التعليم والتكوين الخصوصي في بلورة نموذج تنموي جديد".
وفي إطار فعاليات هذا الملتقى المتميز، قدمت "أكسنت" منتجات تتمثل في حقائب رقمية تحتوي على لوحات لمسية إلكترونية للتلاميذ وحاسوب محمول للمدرس وموزع وايفاي.
وجاءت هذه الحقائب لتلائم جميع المستويات و الأعمار، وأيضا، لتسهل عملية التلقين والشرح والاستيعاب وفق أحدث الطرق التي أكدت نجاعتها في منظومات تعليمية بدول أخرى.
وبنفس المناسبة، كشفت "أكسنت" عن خزانة متطورة تمكن من تخزين وشحن اللوحات اللمسية والحواسيب المحمولة، وذلك لتفادي فقدان اللوحات أو انتهاء الشحن أثناء الحصة.وقد جاءت هذه الخزانات بعدة أحجام و بالكثير من الخصائص.
وفي نفس السياق تم تتويج عدد من تلامذة ومدرسي المدرسة الابتدائية بن حزم من مدينة سلا من طرف شركة Dbm Maroc باعتبارها نموذجا للمدرسة العمومية التي اختارت التكنولوجية الحديثة في التدريس.