الأحد 16 يونيو 2019
مجتمع

موظفو مجلس جهة بني ملال - خنيفرة في دورة تكوينية بمنتزه "جيوبارك مكون"

موظفو مجلس جهة بني ملال - خنيفرة في دورة تكوينية بمنتزه "جيوبارك مكون" جانب من الدورة التكوينية بمنتزه "جيوبارك مكون"
في إطار تقوية وتعزيز قدرات الخلية المكلفة بتدبير منتزه "جيوبارك مكون"، ورغبة في التعرف عن قرب على مكونات هذا المنتزه العالمي ، شارك موظفو مجلس جهة بني ملال خنيفرة أعضاء الخلية التدبيرية للمنتزه في أشغال الدورة التكوينية الميدانية المنظمة خلال أيام 15 و16 و17 مارس 2019 تحت إشراف الخبير الجيولوجي محمد بوتكيوط رئيس اللجنة العلمية لـ"جيوبارك مكون".
وتندرج هذه الدورة التكوينية المنظمة بتعاون مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة في سياق تنفيذ محاور الاسنراتيجية المقترحة للتدخل بالمجال الترابي لـ"جيوبارك مكون" المعدة من طرف جمعية "جيوبارك مكون" بدعم وتعاون مع مختلف المصالح والهيئات الجهوية والإقليمية.
هذا ويشمل برنامج الدورة التكوينية الميدانية زيارة كل من موقع آيت اعتاب، أوزود، دمنات، إيواريضن، آيت بلال، تيزي نترغيست، آيبت بولي وأيتبوكماز وغيرها من المواقع الجيولوجية المهمة.
كما يتوخى من هذه الزيارة التكوينية تمكين أعضاء الخلية من التعرف عن قرب على هذه المواقع، وما تزخر بها من مقومات متنوعة بغية التفاعل معها في أفق تحديد استراتيجية دقيقة ومتعددة الأهداف الكفيلة بالتدخل للنهوض بها وجعلها قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية والجهوية.