الجمعة 22 مارس 2019
مجتمع

تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين المجتمع المدني المغربي والإيطالي بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون.

تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين المجتمع المدني المغربي والإيطالي بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون. محمد قمار رئيس المرصد رفقة يحيى المطواط رئيس الفضاء.. توقيع اتفاقية شراكة و تعاون

علمت جريدة " أنفاس بريس" أن مركز الاستقبال الفداء مرس السلطان التابع لوزارة الشباب والرياضة ، قد احتضن يوم الخميس 14 مارس 2019 ، حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون، بين المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف، والفضاء المغربي الإيطالي للتضامن .  

هذا وأشاد محمد قمار رئيس المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف بعمق العلاقات الثقافية والاجتماعية التي تربط المرصد بالفضاء المغربي الإيطالي للتضامن، حيث أكد على أن الإطارين تجمعهما " أهداف مشتركة وعمل مشترك أساسه التضامن وإشاعة ثقافة التسامح وقيم المواطنة".

في نفس السياق عبر يحيى المطواط رئيس الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن، عن اعتزازه بالعمل التشاركي الذي سيجمع بين الإطارين من خلال " إحداث هياكل مشتركة تعمل على تنفيذ مضامين اتفاقية  التعاون ومتابعتها وتقييمها، وتعزيز قدرات أطر الجمعيتين سواء بالمغرب أو إيطاليا لفائدة الجيل الثالث من المهاجرين ".

وحسب مضمون الاتفاقية التي تجمع بين المرصد والفضاء، فالإطارين يسعيان إلى بناء جسر التواصل الثقافي والفكري والتأطيري من خلال تبادل الوفود، وإقامة ندوات فكرية وورشات ثقافية ، والدفاع عن القضايا الوطنية، فضلا عن العمل على ترسيخ قيم التسامح ونبذ كل أشكال التطرف والعنف ، وتبادل الخبرات في تقديم نموذج التواصل الأمثل مع مغاربة العالم وخصوصا بإيطاليا على جميع المستويات.