الخميس 22 أغسطس 2019
مجتمع

الرشوة تسقط شرطيا بهذه العمالة

الرشوة تسقط شرطيا بهذه العمالة المديرية العامة للأمن الوطني
 
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين 11 مارس الجاري، من توقيف موظف أمن برتبة مقدم شرطة، يعمل بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بنفس المدينة، وذلك من أجل الاشتباه في تسلمه لمبلغ مالي كرشوة.
كانت مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء قد باشرت بحثا قضائيا بناء على شكاية توصلت بها من قبل الشاكي، تبين من خلاله أن موظف الشرطة قد تسلم منه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة، وذلك مقابل وعود بالتدخل لفائدته في مسطرة قضائية سبق وأن قدم بشأنها أمام العدالة كمشتبه فيه.
وقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة جرائم الفساد المالي، وتوطيد آليات التخليق والنزاهة في صفوف الوظيفة الأمنية.
علاوة على ذلك، قررت المديرية العامة للأمن الوطني اتخاذ قرار التوقيف عن العمل في حق موظف الشرطة الموقوف، وذلك في انتظار انتهاء إجراءات البحث القضائي ليتسنى تقرير المتعين من الناحية الإدارية والتأديبية.