الجمعة 26 إبريل 2019
مجتمع

تصعيد احتجاجي في قناة ميدي 1 تي في..

تصعيد احتجاجي في قناة ميدي 1 تي في.. وقفة احتجاجية سابقة للصحافيين في قناة ميدي 1 تي في
قررت نقابة مهنيي ميدي1 تي ڤي حمل الشارات يوم الأربعاء 13 مارس 2019، وذلك ضمن تسطير برنامج وصفته النقابة بالنضالي والتصعيدي.
كما قررت النقابة في جمعها العام بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بطنجة، المنعقد يوم السبت 09 مارس 2019، إرجاء الجلوس إلى طاولة الحوار، التي  اعتبرتها أداة لربح الوقت والمماطلة، إلى حين تحقيق المطالب الآنية التالية:
1- الحل النهائي لمشكل الجدول الزمني (Planning) لأصحاب الفترة الصباحية، والذي وعدت الإدارة بتقديم حل له دون أن تفي بتعهدها رغم مرور أزيد من 3 أشهر.
2- تسوية ما تبقى من ملف الأجور أقل من 6000 درهم.
3- تعميم الاستفادة من الشهر 13.
4- الحل الآني والعاجل للمشاكل العويصة التي يتخبط فيها مكتب الرباط عبر تأهيل فضاء ملائم للعمل ولاستضافة الضيوف، وحل إشكالية التهوية شبه المنعدمة، وتوفير فضاء لائق للتغذية، وتمتيع العاملين بمنحة وجبة الغداء إسوة بالمعمول به في طنجة، وتأمين التنقل من وإلى الرباط وتمارة...
ويشتكي الزملاء في القناة، من:  
- عدم وفاء الإدارة بالتزاماتها بخصوص عملية التقييم السنوي.
- غياب إطار تنظيمي وتدبيري فعال، وما ينتج عنهُ من ضياع الوقت والجهد، وتأجيج النزاعات والمشاكل التنظيمية على جل المستويات وفي معظم الأقسام، وخاصة في مجال تدبير الموارد البشرية، مما ساهم في سيادة جو من اليأس والتخبط الذي يؤثر في نهاية المطاف على جودة المنتوج.
- النقص الحاد في الموارد البشرية، وغياب أوراق تحديد المهام، وغياب الإمكانيات اللازمة لمسايرة وتيرة الإنتاج المرتفعة، مما يؤدي إلى عدم احترام المعايير المهنية المتعارف عليها.
- لجوء الإدارة للتعاقد بعقود مؤقتة بالمناولة بدعوى "الاختيار الاستراتيجي"، في خرق سافر للقانون، وتكريس للهشاشة الاجتماعية والمهنية.