الثلاثاء 25 يونيو 2019
مجتمع

عتيقة الموساوي: المرأة تحتل 42% من مناصب المسؤولية بقطاع الاسكان وهذه هي امرأة السنة

عتيقة الموساوي: المرأة تحتل 42% من مناصب المسؤولية بقطاع الاسكان وهذه هي امرأة السنة عتيقة الموساوي، عضوة المكتب الوطني لنقابة *سماتشو*
بمناسبة اليوم الأممي الذي يتم فيه الاحتفاء بالمرأة في 8 مارس من كل سنة تم نهاية الأسبوع تنظيم حفل بأحد الفنادق المصنفة بمدينة الحمامة البيضاء تطوان على شرف نساء قطاع الإسكان وسياسة المدينة .
هذا وقد تراس الحفل عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وكذلك فاطنة الكحيل كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان وسياسة المدينة ، بحضور الكاتبة العامة لقطاع الإسكان ومجموعة من فعاليات الوزارة من مديرين مركزيين ومسؤولي جمعية الأعمال الاجتماعية.
واعتبر الوزير عبد الأحد الفاسي في كلمته أن اللقاء عائلي وليس بالاداري مذكرا بأن الحفل لا يهم النساء فقط بقدر ما يهم الوقوف على حقوقهن التي ما زالت معلقة، وتقتضي بالتالي مواصلة الجهود من أجل تحقيق المزيد من المساواة وإثبات المكانة اللائقة بها ومحاربة كل أشكال التمييز والعنف.. وأشاد في نفس الوقت بدور لمرأة بالوزارة وما تحتله من مكانة لائقة في تولي مناصب المسؤولية كالكتابة العامة للقطاع وفي العديد من المديريات المركزية والجهوية والإقليمية..
ومن جهتها، أكدت كاتبة الدولة فاطنة الكحيل بدورها بأن مصدر الفخر والاعتزاز بالقطاع يكمن في أن 42% من مناصب المسؤولية فيه توجد على رأسها نساء وذكرت بالوضعية الهامة والمتميزة الموظفات بصفة عامة داخل الوزارة.
وتخليدا لهذا اليوم الأممي تم تكريم العديد من نساء القطاع، على رأسهم كاتبة الدولة وكذلك الكاتبة العامة في الإسكان، كما اختيرت خلال الحفل الذي تخللته فقرات فنية وفلكلورية محلية، المديرة الإقليمية للإسكان وسياسة المدينة بالحسيمة "كريمة بندحمان" كامرأة السنة..