الأحد 16 يونيو 2019
مجتمع

باسم التسامح، الفن التشكيلي يوحد الأدباء والمثقفين والمبدعين عالميا بمدنية زاكورة

باسم التسامح، الفن التشكيلي يوحد الأدباء والمثقفين والمبدعين عالميا بمدنية زاكورة
اعتبر بلاغ جمعية المقهى الأدبي للثقافة والفنون بزاكورة، توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منه، ( اعتبر ) أن الملتقى الدولي للفنون التشكيلية يعد "بمثابة مناسبة احتفالية فنية كبيرة يتم من خلالها إشراك كل فئات المجتمع الزاكوري من نساء وأطفال ورجال وحتى ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأكد البلاغ على أن الملتقى سيعرف تنيظم "ندوات فكرية و محاضرات ثقافية ومعارض وأروقة للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين محليين و دوليين"، وأوضح البلاغ بأن الملتقى "يلقى ترحيبا كبيرا من طرف المهتمين والفنانين والإعلاميين وخاصة من طرف سكان المدينة، من خلال انخراطهم في مختلف فقراته وأنشطته، كما يلقى استحسانا من طرف الزوار الذين يكثر عددهم في هذه الفترة".

ويعتبر الملقى الدولي للفنون التشكيلية بمدنية زاكورة حسب الجمعية " واحة التلاقي لمختلف التجارب الفنية المحلية و الوطنية و الدولية حيث ستعرف هذه النسخة الثالثة مشاركة وازنة لفنانات و فنانين من دول مختلفة في مقدمتها المغرب ، فرنسا ، إنجلترا ... ".

وأشار البلاغ إلأى أن تلملتقى سيتخلل برنامج الإبداعي  والفني " ورشات للرسم لفائدة أطفال جمعية الشعلة للتربية و الثقافة من تأطير الفنانة عناية أيت حساين"، فضلا عن تنظيم ندوة فكرية في موضوع : " الفن و التسامح " من تقديم الأستاذة سعيدة الغريسي ".

 و انفتاحا على العالم القروي ستعرف دار الشباب بني زولي ورشات للرسم من تأطير الفنانة الفرنسية Johanna و الفنان Mahmoudi، .

بالإضافة إلى ندوة فكرية تحت عنوان : " تأثير الألوان على نفسية التلاميذ " ، من تقديم الأستاذ لحسن أيت حدا بفضاء المقهى الأدبي، لفائدة أطفال جمعية القصبة تامكروت، وورشات للرسم من تأطير الفنانة الإنجليزية Nancy  و الفنان Abdessadek .

 وسيتوج الملتقى أشغاله بحفل توزيع الشواهد التقديرية والتذكارات على المشاركات والمشاركين ليختتم بأمسية موسيقة بمشاركة فرقة تيفاوين أسرير، طيور الفينيق، ناس الحال، مجموعة إيزوكار أمزرو..

جدير بالذكرأن جمعية المقهى الأدبي للثقافة والفنون بزاكورة ستنظم الدورة الثالثة للملتقى الدولي للفنون التشكيلية بشراكة و دعم مجموعة من الشركاء المؤسساتيين و الخواص  تحت شعار: " الفن ملتقى الألوان " و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 16 و 19 مارس 2019 .