الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

عبد الله البقالي: ملف متابعة الصحافيين الأربعة يمس حرية الصحافة وحرية التعبير بالمغرب

عبد الله البقالي: ملف متابعة الصحافيين الأربعة يمس حرية الصحافة وحرية التعبير بالمغرب من الأجواء الخارجية لمحاكمة الصحافيين 4 وفي الإطار عبد الله البقالي

أرجع الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة، عبد الله البقالي، الحضور النوعي للأقلام الصحافية وللجسم الصحفي، اليوم الأربعاء 6 مارس 2019، إلى التطورات التي عرفتها الجلسة الأخيرة للمحاكمة بعد أن طالبت النيابة العامة بسجن الصحافيين الأربعة. وقال البقالي لجريدة "أنفاس بريس" من داخل قاعة المحاكمة "أن النقابة الوطنية للصحافة قد عقدت يوم أمس الثلاثاء 5 مارس 2019 اجتماعا تعبويا بالرباط، وآخر بمدينة الدار البيضاء، من أجل مناصرة ودعم الصحافيين الأربعة".

 

وعن سؤال حول غياب النقابة الوطنية عن الجلسات السابقة قال البقالي إن "النقابة  كانت تبعت صحافيا يمثلها ويحضر لكل الجلسات، ويمد النقابة بتقارير عن أطوار المحاكمة وفحوى الجلسات". مضيفا "أن ملف المتابعة لا يهم الصحافيين لوحدهم، بل أنه يمس حرية الصحافة والتعبير في البلاد".

 

هذا واعتذر الصحافيون الأربعة المتابعين في ملف تسريب المعلومات عن تقديم أي تصريح ، لـ "أنفاس بريس"، وأشاروا إلى أنهم سيدلون بتصريحاتهم بعد انتهاء المحاكمة.