الخميس 18 إبريل 2019
مجتمع

أجواء ما قبل انطلاق محاكمة عبد الحق حيسان والصحافيين الأربعة

أجواء ما قبل انطلاق محاكمة عبد الحق حيسان والصحافيين الأربعة من الأجواء الخارجية لمحاكمة عبد الحق حيسان (في الإطار)

على بعد 15 دقيقة من انطلاق محاكمة المناضل اليساري، عبد الحق حيسان، والصحافيين الأربعة، تم تسجيل حضور لافت لقيادة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يتقدمهم الكاتب العام عبد القادر الزاير وأعضاء المجلس الوطني ومختلف أعضاء النقابات الوطنية والاتحادات المحلية والإقليمية .

 

وكذلك حضور متميز لقيادات أحزاب اليسار الديمقراطي، حيث حضر الأمناء العامون لهذه الأحزاب ممثلون في شخص الأستاذ عبد السلام لعزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، والأستاذ لبراهمة عن حزب النهج الديمقراطي، بالإضافة إلى الاستاذ بوطوالة عن حزب الطليعة الديمقراطي، وممثلين وقيادات سياسية عن حزب الاشتراكي الموحد .

 

النقابة الوطنية للصحافة المغربية، حاضرة بعدد من الصحفيين أمام باب المحكمة، يتقدمهم الأمين العام للنقابة، إلى جانب أعضاء من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة. كما تتميز هذه اللحظة بحضور وازن وقوي لمختلف وسائل ومنابر الإعلام الوطنية الإليكترونية والورقية.

 

هذه هي الأجواء السابقة لانطلاق جلسة المحاكمة... القاعة لحد الساعة مازالت فارغة، ويحضرها الآن بعض القياديين بعد أن ولجها الأستاذ النقيب عبد الرحمان بنعمرو، وكذلك دخلت هيئة دفاع عبد الحق حيسان البرلماني بغرفة المستشارين، والصحفيين الأربعة، حيث حضر الأستاذ خالد السفياني وبنعمر وعدد من المحامين.

 

وشهدت الأجواء خارج المحكمة، امتلاء الشارع المقابل للمحكمة، بأصحاب البدلات الصفراء الكونفدراليين، وكل جنبات المحكمة تمتلأ بالأعلام الصفراء واليافطات التي تستنكر وتدين المتابعة والمحاكمة في حق عبد الحق حيسان والصحافيين الأربعة بشعارات قوية ترفع أمام باب المحكمة..