الاثنين 24 يونيو 2019
مجتمع

جهة فاس مكناس تزدان بميلاد المنتدى الجمعوي الاجتماعي فرص وتمكين

جهة فاس مكناس تزدان بميلاد  المنتدى الجمعوي الاجتماعي فرص وتمكين مكونات المنتدى الجمعوي الاجتماعي
توصلت جريدة "أنفاس بريس" ببلاغ من اللجنة المنظمة لندوة " العدالة الاجتماعية والتنمية المواطنة"، عن تنفيذها لأول توصية منبثقة عن أشغالها ، ويتعلق الأمر حسب نفس البلاغ بتشكيل ( المنتدى الجمعوي الاجتماعي / فاس ـ مكناس FORASS) ، تحت شعار :

"التمكين على أساس تكافؤ الفرص ".

ويعتبر هذا المنتدى الجمعوي الاجتماعي حسب البلاغ، فضاء مدني "لتنسيق الجهود وتوحيد الامكانيات بين جميع مكونات النسيج الجمعوي والهيئات المدنية الاجتماعية ، على صعيد مدينة فاس والمناطق المحيطية ". فضلا عن "متابعة وتنفيذ كل التوصيات ومقتضيات الأنشطة الوطنية والمحلية ذات الصلة بالتنمية المستدامة والمواطنة ،".

وأكد البلاغ على أن المنتدى الجمعوي الاجتماعي، هو " بمثابة نسيج أو إطار شبكي مفتوح ومنفتح على كافة فعاليات المدينة ، يفعل الأهداف والأدبيات.."، تحت إدارة الهيئات المنظمة لورشة " العدالة الاجتماعية والتنمية المواطنة " و بعضوية وإشراف الدكاترة و الأساتذة العلمي الخمار وفتيحة عبد الله وفؤاد بنونة و مجيد الكوزي ومحمد بولحيا ومصطفى المنوزي .

وتتشكل أرضيته من جميع وثائق وكلمات ومداخلات وتفاعل الحضور والمشاركين ، وطبعا كل الأدبيات والتوصيات السابقة المحينة واللاحقة وكذا جميع الملاحظات والمقالات النقدية ذات الصلة الواردة كتابة على السكرتارية .

ولكل غاية مفيدة يمكن الاتصال بأعضاء السكرتارية المشكلة من أعضاء اللجنة التحضيرية / النواة للندوة .