الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

سوق السبت: الوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي 

سوق السبت: الوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي  جانب من الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية
تم صباح يوم الجمعة فاتح مارس الجاري 2019،  تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "سلامة الأطفال مسؤوليتنا " 
وتخليدا لهذه الذكرى نظم حفل بهيج بمركز الوقاية المدنية  بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح، حضره باشا المدينة وممثلين عن السلطات المحلية بالمدينة، ورؤساء المصالح وتلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التربوية العمومية والخصوصية معية مرافقيهم  .. 
وفي كلمة بالمناسبة رحب رئيس المركز، بتنظيم هذا الحدث الذي يندرج في إطار تجسيد توصية المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، كما أكد في كلمته أنه من الواجب إعداد الأطفال بشكل أفضل لمواجهة جميع الأخطار، وتحسيسهم بالتهديدات التي تحدق بهم ، مع التركيز على أهمية الوقاية باعتبارها الطريق الأمثل لنشأة الأطفال في بيئة سليمة.
تم خلال هذا الحفل تقديم شروحات مبسطة قيمة للمتعلمات والمتعلمين، حول مختلف مهام ومجالات تدخل عناصر الوقاية المدنية، من أجل حماية أرواح المواطنين على رأسهم الأطفال، لكونهم اللبنات الأساس في بناء الوطن، ورقيه وتقدمه في شتى المجالات  ..
هذا وقد توج هذا الحفل بترديد أناشيد وطنية جذابة ، جادت بها قريحة المجموعة الصوتية لدار الشباب ، بتنسيق مع مدرسة العرفان وتأطير وعزف مدير دار الشباب فتاح التائب.  
اختتم الحفل بتنظيم حفل شاي على شرف الجميع ، في أجواء رائقة بهيجة.