السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

موثقة "تفر" إلى أمريكا تاركة خسارة مزدوجة لعشرات الزبناء.. ضياع المال والشقة بأكادير!!

موثقة "تفر" إلى أمريكا تاركة خسارة مزدوجة لعشرات الزبناء.. ضياع المال والشقة بأكادير!! عمليات الاحتيال تمس بسمعة التوثيق والموثقين

تجمع عشرات المواطنين، صباح يوم الاثنين 25 فبراير 2019، أمام مكتب موثقة معروفة بمدينة أكادير.. وكانت دواعي هذا التجمع المثير هو الاتصال الهاتفي للموثقة بأحد الزبناء، متحدثة معه أنها تتواجد بالديار الأمريكية، وأن المشاكل المادية هي السبب في هذه "الرحلة" المفاجئة، طالبة من متحدثها إيصال اعتذارها لكل الزبناء.

 

ويذكر أن الموثقة المعنية كانت مكلفة بالترتيبات الإدارية لعشرات الزبناء الذين اقتنوا شققا خاصة، وهذه الترتيبات تهم التحفيظ  والتسجيل، إلا أنها لم تقم بذلك بالشكل المطلوب، لتجد نفسها في الأخير غارقة في دوامة الخصاص المادي، والذي تم تقديره بمليارين. وأمام تأخر إجراء الجوانب الإدارية، أصبح عشرات الزبناء يطالبون الموثقة بالإسراع بإنجاز عملية التحفيظ والتسجيل، لكون هاتين العمليتين محصورتين بحيز زمني معين..

 

وأمام تنامي الاحتجاجات عليها اضطرت الموثقة إلى "الفرار" لأمريكا هربا من المتابعة القضائية ومن ضغط الزبناء الذين ذهبت مصالحهم أدراج الرياح...

 

فإلى متى تتواصل هذه السلوكات المشينة التي تمس بسمعة التوثيق والموثقين، خاصة وأن هذه العمليات الاحتيالية أصبحت في تنامي متواصل؟