الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

ابن مهاجريين مصريين يحصد جائزة الأوسكار

ابن مهاجريين مصريين يحصد جائزة الأوسكار الممثل رامي مالك يحمل جائزة الأأوسكار

أحدث الممثل الأمريكي، رامي مالك، من أصول مصرية، تحولا كبيرا في مظهره ومشيته ولكنته ليجسد دور قائد فرقة "كوين" الأسطورية فريدي مركوري في "بوهيميان رابسودي"، مما رفعه إلى مصاف ممثلي الصف الأول في هوليوود وأدخله تاريخ الأوسكار.

 

وبعد جائزتي جولدن جلوب ونقابة الممثلين، حصد مالك (37 عاما) أوسكار أفضل ممثل بعد منافسة محتدمة مع كريستيان بايل (فايس).

 

وقال الممثل لدى تسلمه جائزته يوم الأحد 24 فبراير 2019: "أنجزنا فيلما مع رجل مهاجر عاش حياته من دون أي زيف أو خوف، نحتاج إلى قصص كهذه، أنا ابن مهاجرين من مصر، أنا الجيل الأول في عائلتي الذي ولد أمريكيا".

 

وعلى الرغم من المشاكل التي واجهها الفيلم، خرج مالك منتصرا مع الأسنان الاصطناعية التي وضعها طوال التصوير، وبفضل أدائه الرائع لشخصية فريدي مركوري على المسرح، مع تقليد خطوات المغني الشهير خلال حفلة "لايف إيد" التي دخلت التاريخ عام 1985. وحقق الفيلم نجاحا تجاريا مع حصده إيرادات عالمية زادت عن 820 مليون دولار.

 

وبعد إنجاز العمل صب رامي الأسنان الاصطناعية التي استخدمها طوال الفيلم في الذهب.. تماما مثل تمثال أوسكار الذي حصده الأحد.

 

ويذكر أن رامي تابع دروسه الثانوية في مدرسة "شيرمان أوكس" مع الممثلتين رايتشل بيلسون وكيرستن دانست ودرس المسرح في جامعة إيفانسفيل في إنديانا وحصل على شهادة في الفنون الجميلة عام 2003.

 
وانطلقت مسيرته في التلفزيون في السنة التالية بحلوله ضيفا على مسلسل "غيلمور غيرلز". وشارك بعد ذلك في أعمال تلفزيونية وسينمائية بينها دور فرعون في ثلاثية "نايت آت ذي ميوزيوم" من بطولة بن ستيلر فضلا عن الجزء الأخير من سلسلة "توايلايت".