الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

ملتقى الطالب بسوق السبت فرصة للتواصل بين الأجيال ونقل التجارب

ملتقى الطالب بسوق السبت فرصة للتواصل بين الأجيال ونقل التجارب جانب من ملتقى الطالب بسوق السبت

في إطار تفعيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2030/2015، وخاصة المشروع المندمج 10 المتعلق بتطوير منظومة التوجيه التربوي والمهني، أشرف وفد من المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية، يضم رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات ورئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية ومنسق برنامج جيني، على افتتاح ملتقى الطالب في نسخته السادسة، والذي تنظمه جمعية صناع النجاح بجماعة سوق السبت (أولاد النمة)، بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية وجمعية الوئام للتنمية الاجتماعية.

 

وفي كلمته بهذه المناسبة، باسم المدير الإقليمي، أكد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، على أهمية هذا الملتقى بالنسبة لتلميذات وتلاميذ السنة الثانية باكالوريا، باعتباره فرصة للتواصل بين الأجيال ونقل التجارب والخبرات من جيل إلى جيل، وتقريب المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية لما بعد الباكالوريا، وتوجيههم لاختيار الشعب والمسارات المهنية التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتكوينهم.

 

 

وقد ضم هذا الملتقى، عدة أروقة تمثل مختلف المدارس في شتى التخصصات (35 مؤسسة عمومية)، تفاعل معها التلاميذ والطلبة برصانة ونباهة ملفتة للنظر.. كما سيعرف أشغال ورشات تكوينية، وعروض نظرية وأروقة لمختلف المؤسسات العمومية التي يشارك طلبتها في هذا الملتقى.