الاثنين 24 يونيو 2019
مجتمع

الشبيبة الطليعية تدين قمع مسيرة 20 فبراير وتدعو إلى تشكيل هذه الجبهة

الشبيبة الطليعية تدين قمع مسيرة 20 فبراير وتدعو إلى تشكيل هذه الجبهة من مسيرة 20 فبراير الاحتجاجية بالرباط

أدان المكتب الوطني للشبيبة الطليعية، وهو يواكب مسيرة يوم 20 فبراير 2019، القمع الذي مورس في حق المتظاهرات والمتظاهرين السلميين المشاركين في هذه المسيرة، التي تزامنت والذكرى الثامنة لانطلاق شرارة حركة 20 فبراير. واعتبر المكتب المذكور، في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه،  بأن النظام المغربي أبى إلا أن يكشر عن أنيابه مرة أخرى، ويظهر طبيعته القمعية في مواجهة الحركات الاحتجاجية بمطالبها العادلة والمشروعة، من خلال التدخل  العنيف  ضد الجماهير الحاضرة، مخلفا عشرات الإصابات في صفوفهم.

 

وحيا بيان الشبيبة الطليعية المتظاهرات والمتظاهرين ونساء ورجال التعليم، وكل الإطارات الداعمة لمسيرة 20 فبراير 2019، الذين حجوا إلى الرباط من مختلف ربوع الوطن؛ معبرين عن رفضهم لكل المخططات الهادفة إلى تخريب المدرسة العمومية، وعلى رأسها التوظيف بالعقدة، وضرب وضعية نساء ورجال التعليم من خلال تجميد الترقيات، وعلى رأسها الترقية بالشهادة، واستنزاف الأجور بمزيد من الاقتطاعات تحت ذرائع واهية كإصلاح صندوق التقاعد على سبيل المثال.

 

كما أعلنت الشبيبة الطليعية، في بيانها، عن دعمها ومساندتها لكل الحركات الاحتجاجية ذات المطالب العادلة والمشروعة. مجددة في نفس الوقت دعوتها لكل الإطارات الشبيبية التقدمية إلى بناء جبهة شبابية للنضال من أجل الديمقراطية باعتبارها المدخل الوحيد والأوحد لقلب موازين القوى، بما يخدم مصالح تطلعات الشعب في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.