الأحد 18 أغسطس 2019
اقتصاد

الإمارات.. دورة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي تكرم الفائزين الشهر المقبل

الإمارات.. دورة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي تكرم الفائزين الشهر المقبل الحفل سيتم يوم الأحد 10مارس2019
أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية والخاصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، أن حفل تكريم الفائزين في دورتها الحادية عشر لعام 2019 سيقام يوم الأحد 10 مارس 2019 بقصر الإمارات بأبوظبي.
وأضافت في نشرة خاصة توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منها، أن هذا الحدث الذي يناط برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، منصور آل نهيان، وبحضور وزير التسامح رئيس مجلس الأمناء، نهيان بنمبارك، يدخل في إطار عمل خططها التنموية، والتي تضع إنتاج التمور كأحد أولوياتها. لذلك، تؤكد النشرة، تظل الإمارات العربية المتحدة ساعية إلى بذل المزيد من الجهد لغرض زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين استغلال كافة الموارد المتاحة.
وعلى ركائز هذا المبتغى، يسجل المصدر ذاته، تأسست جائزة خليفة الدولية، فضلا عن هدف تعزيز وتشجيع الابتكار الزراعي ودراسات أبحاث نخيل التمر وانتشارها في العالم، كما الاعتراف بقيمة من قدموا إسهامات جليلة في هذا المجال إن كانوا أفرادا أو مؤسسات.
ومن جهتها، تعمل الدولة الإماراتية، تؤكد النشرة، على توفير كل ما من شأنه أن يوصل للنتائج المرجوة في هذا النطاق، سواء من حيث إقامة المزارع والمشاريع الفلاحية البناءة وبأحدث الطرق والأساليب، أو تقديم دعم الأراضي الصالحة والمعدات والمياه والبذور والأسمدة.
بقي التذكير بأن دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت المركز الأول كأفضل جناح دولي من بين أجنحة 15 دولة شاركت في الملتقى الدولي التاسع للتمور، الذي نظم بمدينة أرفود السنة الماضية.