الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

الدكتور سيدي ختاري: الأمانة العامة للحكومة تتحمل مسؤولية تردي قطاع الصيدلة

الدكتور سيدي ختاري: الأمانة العامة للحكومة تتحمل مسؤولية تردي قطاع الصيدلة لدكتور العلوي سيدي ختاري
عرفت الوقفة التي دعت لها نقابة الصيادلة بالرباط، حضورا مكثفا من قبل ممثلي جميع الجهات بالمغرب، وذلك أمام مقر الأمانة العامة للحكومة بالرباط، صبيحة يوم الثلاثاء 29 يناير 2019.
ورفعت شعارات منددة بالأوضاع الاجتماعية الصيادلة معبرين في هذه الوقفة عن الغضب وملفتين الانتباه إلى حجم الضرر الذي يطالهم مما يقع من اختلالات وفوضى، تتفاقم حدتها وتتسع هوّتها يوما عن يوم، نتيجة لعدم احترام مواقيت العمل القانونية، ولضرب أخلاقيات المهنة وتبخيس التشريعات التي تؤطر وتنظم هذا القطاع.
وحسب الدكتور العلوي سيدي ختاري، الكاتب الجهوي لفيدرالية نقابات الصيادلة بجهة العيون، فإن وقفة الصيادلة تأتي من أجل إسماع صوت الصيادلة وإيصاله إلى كل الجهات المعنية بتنظيم هذا القطاع الذي تتعامل الأمانة العامة للحكومة مع الفوضى التي يتخبط فيها القطاع.
مضيفا في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، أن اختيار الاحتجاج أمام الامانة العامة للحكومة يأتي بالنظر لعدم نشرها لكل القرارات التأديبية المقترحة من طرف المجلس الوطني لصيادلة المغرب، واقتصارها على بعض المقترحات دون الاخرى مما شجع الفوضويين والمخالفين لأخلاقيات وميثاق شرف المهنة على التمادي في فسادهم وسرقتهم لأموال الشرفاء والنزهاء دون وجه حق، على حد قول الدكتور العلوي سيدي ختاري.