الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

الإقصاء يُخرج ساكنة "كريان سنطرال"بالبيضاء للاحتجاج

الإقصاء يُخرج ساكنة "كريان سنطرال"بالبيضاء للاحتجاج جانب من احتجاج ساكنة "كريان سنطرال"
خاض مجموعة من قاطني دور الصفيح بكاريان سنطرال بمقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء، وقفة احتجاجية صباح يوم الإثنين 28 يناير 2019، احتجاجا على حرمانهم من الاستفادة من عملية إعادة الإسكان رغم هدم براريكهم منذ سنة 2016.
واعتبرت مصادر"أنفاس بريس" من داخل المحتجين أن المقصيين من الاستفادة من عملية إعادة الإسكان يفوق عددهم 400 أسرة وغالبيتهم من الأرامل واليتامى والعائلات المركبة التي لم يتم إحصائها وبقية عالقة.
وتضيف مصادر "أنفاس بريس"، أن المحتجين يخوضون وقفات أمام الباشوية وأمام العمالة منذ مدة طويلة وبشكل يكاد يكون يوميا، لتسليط الضوء عن معاناتهم رافعين شعار واحد ووحيد هو سكن كريم يقيهم شر التشرد.
وأوضح سعيد عتيق، رئيس جمعية شهاب، أن الجمعية تترقب بكل أمل معالجة الملفات العالقة بواقعية كبيرة ولا مبرر للسلطات المعنية كون من كان بين أيديهم ملف الترحيل قد طالتهم تنقيلات في إطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة لأننا نؤمن بدور المؤسسات المستمرة وليس الأشخاص.
ومن جهة أخرى- يقول محاورنا- هذا الملف الذي طالت معالجته، إنما يؤكد ما كنا نتخوف منه منذ 2008 حيث قرعنا أجراس الإنذار من مغبة انزياح قطار مبادرة الترحيل عن السكة الصحيحة لكن لا حياة لمن تنادي والدليل عوائل مشردة حرمة من الاستفادة من عملية إعادة الإسكان ولا تجد اليوم من يسمع لشكواها ويضع حدا لمعاناتها.