الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

تعرف على بطل المغرب الذي سيشارك في بطولة العالم لأفضل ساقي نبيذ

تعرف على بطل المغرب الذي سيشارك في بطولة العالم لأفضل ساقي نبيذ زكرياء وهبي

حقق الموهوب في التذوق رجل المهات الصعبة زكرياء وهبي أحسن إنجاز، وأفضل نتيجة أهلته كأجود ساقي لخوض منافسات دولية لمقارعة كؤوس النبيذ المعتقة بين جهابذة الذوق الرفيع. وفي هذا السياق ذكرت تقارير إخبارية بأن "بطل المغرب" زكرياء وهبي ابن مدينة بن سليمان يشتغل بأفخم الفنادق وهو مساعد في فندق المنصور الملكي بمدينة مراكش.

وقد فاز وهبي كأجود ساقي، في استحقاق المرور بعد سلسلة من الاختبارات في "سوفيتيل" مراكش يوم الاثنين 14 يناير 2019. حيث سيمثل المغرب في المسابقة السنوية لأفضل "سوميلير" في العالم، من 11 إلى 15 مارس  سنة 2019 .

جدير بالذكر أن زكرياء وهبي البالغ من العمر 30 سنة قد اكتشف شغفه بالنبيذ منذ بلوغه 19 سنة، واستطاع أن يفرض نفسه خلال فوزه سنة 2017، بالمسابقة الأولى لأفضل سقاة المغرب، التي نظمت في لا مامونيا من قبل جمعية السقاة في المغرب  (ASMA وحاز على لقب مرموق  بعد أن كان يسعى للحصول على مهنة في الاقتصاد، حيث سيحول شغف النبيذ إلى وظيفة.

وبعد سلسلة من التجارب والوظائف اشتغل رفقة جهابدة المطاعم والحانات بأفخم الفنادق ابتداء من سنة 2016، حيث أصبح مساعدا لـ "كليمنت دوماس"، الساقي رئيس فندق "رويال منصور" فضلا عن احتكاكه بالمحنك الطاهي/ الطباخ "يانيك ألينو".

وعبر هذا المسار استطاع زكرياء وهبي أن يتربع على عرش أول مغربي لتمثيل المملكة في مسابقة أفضل ساقي من أوروبا وأفريقيا.

زكرياء وهبي المنحدر من مدينة بنسليمان، سيذكر طيلة حياته يوم 14 يناير، الذي توج فيه كأجود ساقي، بعد سلسلة من الاختبارات المكتوبة والشفوية والعملية التي نظمتها ASMA ، التي انتزع من خلالها تذكرته للمشاركة في مسابقة أفضل نادل في العالم وهو موعد محدد للغاية ينظم كل ثلاثة سنوات من قبل رابطة "Sommellerie " الدولية.