الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

عامل سيدي سليمان يطالب بعزل 8 مستشارين "بيجيديين" أوقفهم لفتيت

عامل سيدي سليمان يطالب بعزل 8 مستشارين "بيجيديين" أوقفهم لفتيت عامل إقليم سيدي سليمان (يمينا). ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

بناء على تقارير أنجزتها المفتشية العامة للإدارة الترابية وبالنظر لما تضمنته من خروقات مالية وإدارية ببلدية سيدي يحيى الغرب، قررت وزارة الداخلية توقيف ثمانية مستشارين من حزب العدالة والتنمية من ضمنهم الرئيس كريم ميس، وبالموزاة مع ذلك التجأ عامل إقليم سيدي سليمان عبد المجيد كياك إلى تطبيق الفصل 64 من خلال مطالبته بعزل المعنيين بعدما ثبت في حقهم تحمل مسؤولية اختلالات مالية وإدارية، فيما يرتقب أن تنظر المحكمة الإدارية في ملف عزلهم يوم الأربعاء 23 يناير 2019.

ويصف مختصون التقرير الذي أصدرته وزارة الداخلية في شأن الافتحاص الذي قامت به لجن مركزية مختصة ب"التقرير" الأسود، نظرا لما تضمنه من خروقات جسيمة على مختلف الواجهات منها المالية والإدارية والتعمير وبشكل خاصالرخص المسلمة لجهات معينة والتي تشوبها مجموعة من الخروقات.

وبالرجوع إلى مسار الإنتخابات بمنطقة سيدي يحيى الغرب فهي ذات ماضي اسود هو الآخر، خاصة وإن ثلاثة رؤساء تم اعتقالهم لأسباب مختلفة وهو ما يوحي أن المسار الإنتخابي بهذه المنطقه تحاط به صراعات وانتقامات كان لها تأثير كبير على واقع المنطقة التي تعاني من غياب المجال التنموي ومن الإفتقار للعديد من المقومات التي تخدم ما تطمح إليه ساكنة المنطقة.